فوائد زيت الجوجوبا للشعر وكيفية استخدامه

فوائد زيت الجوجوبا للشعر مذهلة

فوائد زيت الجوجوبا للشعر مذهلة

زيت الجوجوبا من اكثر الزيوت التي تساعد على ترطيب الشعر

زيت الجوجوبا من اكثر الزيوت التي تساعد على ترطيب الشعر

زيت الجوجوبا  يقوي الشعر

زيت الجوجوبا يقوي الشعر

زيت الجوجوبا يعالج العديد من مشاكل الشعر

زيت الجوجوبا يعالج العديد من مشاكل الشعر

يصف الخبراء زيت الجوجوبا بأنه كنز جمالي ويعرف بإسم "ذهب الصحراء" جراء غناه بالكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة و للشعر. وبالنسبة للشعر فهو يمنحه مظهرا صحيا رائعا ويعالج تساقطه والعديد من عيوبه ويدخل في تحضير العديد من منتجات العناية بالشعر.

اطلعي معنا على أهم فوائد زيت الجوجوبا للشعر وكيفية استخدامه:

ترطيب الشعر

يعتبر زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت لترطيب الشعر بعمق، حيث يقوم الشعر بامتصاص هذا الزيت بسرعة ومعالجة جفافه ومحاربة تكسره وهشاشته.

زيت الجوجوبا للشعر الدهني

يمكن إستخدام زيت الجوجوبا للتحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل فروة الرأس فهو مضاد للبكتيريا، ومضاد للإلتهابات وغير سام، مما يجعله مفيد للغاية للعناية بالشعر الدهني .

منظف لفروة الرأس

لا تترددي بإستخدام زيت الجوجوبا كمنظف لفروة الرأس حيث يساعد على تنظيف المسام وإزالة الأتربة والزيوت المتراكمة، والتي تتسبب في تساقط الشعر، كما يحتوي على عوامل منظفة لإفرازات العرق والزيوت فيترك الشعر نظيفًا وصحيا.

زيت الجوجوبا سيروم للشعر

يعمل زيت الجوجوبا كسيروم مغذي للشعر الضعيف والهش والمتساقط وذات المظهر الباهت، كما أنه ممتاز للشعر الجاف. استخدميه كماسك على شعرك بالكامل اويمكنكِ استخدامه على الأطراف لتنعيمها وعلاج تقصف الخصلات.

تنعيم الشعر المجعد والخشن

ان كنت تعانين من مشكلة خشونة الشعر المجعد فإن زيت الجوجوبا يعمل على تحسين ملمس الشعر ومظهره، ويمكن استخدامه كبلسم جراء غناه بالبروتينات والمعادن من خلال إضافة بضع قطرات من الزيت على الشعر المبلل ، كما يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا لبلسمك الخاص، واستخدامه على الشعر، واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي شعرك بعدها.

طرق إستخدام زيت الجوجوبا

طريقة استخدام زيت الجوجوبا تتشابه مع طريقة استخدام أي زيت طبيعي على الشعر. لعلاج تساقطه وتغذية الشعر الضعيف يترك الزيت لفترة ساعتين على الشعر ومن الافضل خلطه مع زيت الزيتون، اما لتنظيف فروة الرأس فيتم تدليك كمية قليلة منه على منبت الشعر ثم يشطف الشعر بالشامبو.

ويمكن استخدامه كمرطب بعد الانتهاء من غسل الشعر عبر توزيع كمية قليلة منه على كامل الشعر،  وايضا أضيفي بضع قطرات منه الى بلسم الشعر او كريم الشعر لمنحه الملمس الناعم وتغذية الشعر.