وصفات طبيعية من مغلي الخردل للعناية بالشعر وتطويله في الشتاء

" البذور المحيرة" هكذا عرفت بذول الخردل في عالم التجميل بصفة عامة، إذ ترتبط مميزاته وأضراره بطريقة استخدامه الصحيحة للعناية بالشعر، فالإفراط في استخدامه يؤدي إلى جفاف فروة الرأس، ظهور قشرة الشعر، وربما ظهور الالتهابات الشديدة والحكة المستمرة.

لذا ينصح استخدام مغلي منقوع الخردل بكميات قليلة ضمن الوصفات الطبيعية المحددة من الخبراء المتخصصين حسب نوعية الشعر، مع مراعاة تجربته قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس منه، للاستفادة من مكونات الفريدة والمحيرة في نفس الوقت.

وصفات طبيعية من مغلي الخردل للعناية بالشعر وتطويله في الشتاء

اختارت خبيرة العناية بالشعر ليلي محمد من القاهرة، أفضل الوصفات الطبيعية من مغلي الخرل للعناية بالشعر وتطويله في الشتاء على وجه الخصوص، الذي يمتلك أثرا حراريا يزيد من تدفق الدم في فروة الرأس، لمكافحة العوامل الجوية التي من شأنها ضعف الجذور وتقصفها خلال هذه الفترة الطقسية المتقلبة، ما يساعد على تغذية الشعر، تكثيفه وتطويله، على النحو التالي:

  • غسل بذور الخرل جيدا، غليه لمدة 5 قائق، تركه يبرد، غسل الشعر 3 مرات في الأسبوع بالشامبو الخالي من الكبريت، ثم تطبيق مغلي الخردل لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر دون وضع أي محتويات لليوم التالي.
  • خلط مغلي الخردل مع زيت الزيتون، تدليك فروة الرأس، ترك الخليط لمدة 30 دقيقة، غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع في الشهر الأول ثم مرة في الأسبوع خلال الشتاء.