طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الجاف والتخلص من القشرة

تهوى الكثيرات تصنيع منتجات العناية بالشعر بنفسها داخل المنزل، ما يتطلب تحضير وصفات ذات المواد الطبيعية الآمنة لتسهيل عملية التحضير دون معاناة، مع استخدام المكونات المناسبة لنوعية الشعربصفة عامة.

لذا سنخصص السطور القادمة في طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الجاف والتخلص من القشرة بأقل التكاليف.

يستخدم الشامبو الطبيعي مرتين في الأسبوع وليس أكثر

طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الجاف والتخلص من القشرة

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر نورسامي،" تصيب القشرة جميع أنواع الشعر وليس الدهني فقط، إذ يتسبب خلل هرمونات الجسم، التهابات فروة الرأس في والفطريات المتنوعة في التأثير على الشعر حتى ولو كان جاف.

لذا استفيدي من طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الجاف والتخلص من القشرة في آن واحد على النحو التالي:

  • شامبو قشورالأفوكادو: جهزي مقادير متساوية من" قشور الأفوكادو، البقدونس، الريحان، زيت اللوز، زيت الزيتون"، ضعي المقادير دون الزيوت في وعاء على نار هادئة مع لتر من الماء، اتركي الخليط دقيقتين، ارفعي الخليط وصفيه في عبوة بلاستيكية، أضيفي زيت اللوز وزيت الزيتون، امزجي المحتوى جيدا، كي تحصلي على شامبو طبيعي للشعر الجاف والتخلص من القشرة.
  • شامبو الجوجوبا: اخلطي شامبو الأطفال مع ملعقة من زيت الجوجوبا، نصف فنجان من الجليسرين، ملعقة من زيت جوز الهند، ضعي جميع المكونات في زجاجة شامبو كبيرة للحصول على شامبو طبيعي متجانس للشعر الجاف والتخلص من القشرة.

شامبو زيت الجوجوبا الطبيعي للشعر الجاف والتخلص من القشرة
وأخيرا استفيدي من الطريقتين كأفضل شامبو طبيعي للشعر الجاف والتخلص من القشرة، يسهل تحضيرها في المنزل مع استخدامها مرتين في الأسبوع وليس أكثر.