طريقة صبغ الشعر باللون الابيض الثلجي من الشعر الداكن

تتمنى بعض النساء الحصول على شعر أبيض ثلجي جميل من خلال صبغ شعرهن، ولكن الأمر قد يتطلب الكثير من العمل للوصول عليه، فسوف يتعين عليك تقسيم هذا الأمر على العديد من مواد التبييض.

 فالأضرار التي تلحق بشعرك أمر لا مفر منه تقريبا ، ولكن إذا كنت تهتمين بشعرك طوال العملية فيمكنك تقليل الأضرار، فاليك طريقة صبغ الشعر باللون الابيض الثلجي من الشعر الداكن.

طريقة صبغ الشعر باللون الابيض الثلجي من الشعر الداكن

الخطوة الأولى: تطبيق زيت جوز الهند

أولاً لصبغ الشعر يجب وضع  قناع زيت جوز الهند على شعرك لبضع ساعات. قومي بتغطية شعرك لعدة ساعات أو حتى بين عشية وضحاها قبل تطبيق التبييض بالفعل. 

الخطوة الثانية: تطبيق التبييض

بعد ساعتين على الأقل، ستكون الخطوة التالية وهي تطبيق المبيض، إذا كنت تعملين مع جذور مظلمة  فحاولي تخفيف اللون أولاً.

ثم ضعي التبييض وقومي بفصل شعرك إلى شرائح صغيرة وبرسم خليط التبييض على طول جذورك. فسيكون عليك العمل بسرعة كبيرة ، لذلك يعالج شعرك بنفس المعدل.

اتركي المبيض لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل أن تشطف بالماء الفاتر.

الخطوة الثالثة: كرري العملية حتى تصلي إلى اللون الأصفر الفاتح

لن يكون لون شعرك مثالياً بعد جلسة واحدة فقط، عملية التبييض تستغرق عدة محاولات ووقت لتحقيقها، من المحتمل أن يكون شعرك في هذه المرحلة نحاسي أو أصفر أو برتقالي اللون.

من المحتمل أن تضطري إلى تكرار هذه العملية عدة مرات للوصول إلى اللون الأصفر الفاتح. يجب التخلص من التبييض على مدة بضعة أسابيع، وحاولي عدم تبييض شعرك أكثر من مرتين في أسبوع واحد. عندما يصبح شعرك ضوءاً أصفر فحينها يكون شعرك مستعداً للون.

الخطوة الرابعة: صبغ الشعر 

عندما يصبح لون شعرك أصفر باهت ابدئي بتشبع جذورك، سوف يبدأ شعرك بالتحول إلى اللون الأرجواني، هذا ما سوف يتخلص من نغماتك الصفراء السيئة. اتركي هذا التونر لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل شطفه وتكييفه، بعد ذلك تكوني قد حصلت على شعر باللون الأبيض الثلجي.