وصفات طبيعية لعلاج الشعر المحروق من الاستشوار

الشعر المحروق الأكثر صعوبة في علاجه من مشكلاته

الشعر المحروق الأكثر صعوبة في علاجه من مشكلاته

وصفة الموز والعسل لتجديد حيوية الشعر المحروق

وصفة الموز والعسل لتجديد حيوية الشعر المحروق

يفضل استخدام الاستشوار مرة في الأسبوع مع تقليل الحرارة

يفضل استخدام الاستشوار مرة في الأسبوع مع تقليل الحرارة

يعتبرالشعر المحروق الأكثر صعوبة في إصلاحه، لذا يفضل عدم الانسياق وراء الوصفات الطبيعية المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي دون استشارة الخبراء المتخصصين، كذلك استخدام الشامبو الخال من السولفيت على الدوام، كي يتمكن من استعادة حيويته ولمعانه خلال فترة العناية به وتجديد نمو بصيلاته.

وصفات طبيعية لعلاج الشعر المحروق من الاستشوار

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعرلمياء إبراهيم من القاهرة،" تتسبب أدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية خصوصا الاستشوار في حرق أطراف الشعر، ما يؤدي إلى ضمورها فيما بعد، لذا يفضل تصفيف الشعر مرة في الأسبوع مع تقديم أفضل عناية خلال الأسبوع لحمايته على الدوام، فضلا عن ذلك الحرص على تقليل درجات حرارة الاستشوار عند الاستخدام.

من ناحية أخرى يشترط مراجعة الطبيب المختص لتحديد العلاجات الطبية المناسبة لنمو الشعر حسب نوعه والضرر الذي لحق به، كذلك تناول الأطعمة التي تعزز نمو بصيلات الشعر.

أما عن الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر المحروق من الاستشوار، فيتطلب اختيارها مع الخبراء المتخصصين لتحديد أفضلها حسب نوع الشعر المحروق، لكن بصفة عامة سنقدم أفضل الوصفات الطبيعية مع مراعاة  تطبيقها بعد التأكد من ملائمتها لنوعيته، وهي:

وصفة زيت جوز الهند والبيض

اخلطي مقادير متساوية من زيت جوز الهند والبيض، وزعي الوصفة علي جذور الشعر المحروق إلى أطرافه مع التدليك، ارتدي الغطاء البلاستيكي لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسليه بالماء الفاتر والشامبو الخالي من السولفيت، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت الأفوكادو

سخني كمية مناسبة لطول شعرك المحروق من زيت الأفوكادو حتى يصبح فاترا، طبقي الزيت مع التدليك، اتركيه ليلة كاملة، اغسلي شرك صباح اليوم التالي بالماء الفاتر والشامبو الخالي من السولفيت، كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

وصفة الموزوالعسل

ادمجي مقادير متساوية من مهروس الموز والعسل جيدا، أضيفي قطرات زيت الزيتون وقليل من الحليب، وزعي الوصفة على الشعر المحروق مع تدليك فروة الرأس، ضعي القناع البلاستيكي لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسليه بالماء الفاترو الشامبو الخالي من السولفيت، كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع.