طريقة صبغ اطراف الشعر القصير

تعرفي على طريقة صبغ اطراف الشعر القصير لونين

تعرفي على طريقة صبغ اطراف الشعر القصير لونين

ضعي اللون الأول ثم اللون الثاني لإطلالة مميزة

ضعي اللون الأول ثم اللون الثاني لإطلالة مميزة

طريقة صبغ اطراف الشعر القصير لونين

طريقة صبغ اطراف الشعر القصير لونين

صبغة الشعر هي واحدة من أكثر الطرق فاعلية وأهمية لتغيير المظهر وهذا هو السبب في جذب الكثير من السيدات اللواتي يرغبن في إحداث بعض التغييرات بمظهرهن. هناك طرق لصبغ الشعر في المنزل بلونين بشكل صحيح وفعال لتحقيق مظهر احترافي، فإليك طريقة صبغ اطراف الشعر القصير لونين.

طريقة صبغ اطراف الشعر القصير لونين

فصل الشعر

افصلي شعرك بفرشاة أو مشط إلى قسمين، واربطي شريطاً مرناً على كل قطعة لتمييز الجزء السفلي من شعرك، ولفصل بقية الشعر الذي لا تحتاجين إلى تغيير لونه.

تبييض الشعر

قومي بتبييض شعرك أولاً، أي بتطبيق اللون الأفتح على الأقسام التي كانت ملونة مسبقاً بالظل الداكن.

لفي كل قسم مفصول بأوراق الألومينيوم واسمحي للتبييض بالبقاء من 10 إلى 45 دقيقة. لا تتركي المادة المبيضة على شعرك لوقت أطول مما يوصي به المنتج، بعدها قومي بتشطيف شعرك جيداً لإزالة التبييض.

طبقي اللون على الشعر

طبقي اللون الأول على الشعر باستخدام فرشاة الصبغة ووعاء، وقومي بتلوين الصبغة على القسم المبيَّض بالكامل من شعرك لتجنب إنشاء خط قوي.

ثم افتحي اللون الثاني، وكرري الخطوات التي اتخذتها مع اللون الأول بفرشاة أخرى، ولكن قومي بتلوين النصف السفلي من المنطقة المبيضة وامزجي الألوان عند نقطة الالتقاء من خلال إعطاء كل قفل لمسة لطيفة. واسمحي لكلا اللونين بالبقاء الى حوالي ساعة. 

غسل الشعر

اغسلي شعرك مع خليط الخل، واخلطي جزء واحد من عصير التفاح والخل وثلاثة أجزاء من الماء في زجاجة رذاذ، وقومي برش شعرك المصبوغ، وتأكدي من أن الرذاذ يغطي القسم الملون بأكمله.

 يساعد هذا على استمرار اللون لفترة أطول، ثم ضعي بلسماً آمناً للون على شعرك لإغلاق اللون والتخلص من رائحة الخل، ثم اغسلي شعرك جيداً مرة أخرى.