وصفات طبيعية للحصول على شعر صحي لامع

وصفة الخل التفاح للحصول على شعر صحي لامع

وصفة الخل التفاح للحصول على شعر صحي لامع

وصفات طبيعية للحصول على شعر صحي لامع

وصفات طبيعية للحصول على شعر صحي لامع

وصفة العسل للحصول على شعر صحي لامع

وصفة العسل للحصول على شعر صحي لامع

ترغب كل سيدة في الحصول على صحي لامع، لكن  الرغبة وحدها لاتكفي، إذ يعتبر تألق الشعر وحيويته من علامات الصحة الجيدة بصفة عامة وليس ارتباطه بالنواحي التجميلية فقط.

لذا لاغنى عن الاهتمام بالصحة العامة، تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، المعادن، البروتينات والسوائل الهامة لصحة والشعر على وجه الخصوص.

أما عن الوصفات الطبيعية فهي بمثابة جزء تكميلي لا تظهر فعاليته دون التغذية السليمة بالشكل العام.

الحصول على شعر صحي لامع

وصفة العسل للحصول على شعر صحي لامع

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر أسيل أحمد من القاهرة،" يرتبط الشعر الصحي بعدة عوامل أهمها التغذية السليمة والعناية الجمالية الملائمة لطبيعته، نوعه وحالته الصحية، لذا يفضل استشارة الطبيب أوالخبراء المتخصصين لمعرفة نوع الشعر، كيفية التعامل معه والمستحضرات التجميلية الملائمة له دون الانسياق وراء الصبغات المختلفة، المواد الكيميائية والوصفات الطبيعية غير المناسبة".

وصفات طبيعية للحصول على شعر صحي لامع

اختارت خبيرة العناية بالشعرأسيل، أفضل الوصفات الطبيعية للحصول على شعر صحي لامع، مع مراعاة استشارة الخبراء قبل استخدامها للتأكد من مناسبتها لنوع الشعرمع الاهتمام بالتغذية السليمة والمكملات الغذائية المناسبة لتقوية بصيلات الشعر والحفاظ على صحته ولمعانه.

أما الوصفات الطبيعية لشعر صحي لامع فهي:

وصفة القهوة

اضيفي مطحون القهوة السادة إلى عبوة البلسم المناسب لطبيعية شعرك، عززي صحة ولمعان شعرك مرتين في الأسبوع باستخدام البلسم كغسلة أخيرة للحصول على شعر لامع.

وصفة الليمون

استفيدي من عصير الليمون الطازج للحصول على شعر صحي ولامع، فما عليك سوى غسل الشعر بالشامبو المناسب، تدليك فروة الرأس والشعر بعصير الليمون غير المخفف لمدة 5 دقائق، غسل الشعر بالماء الفاتر.

وصفة الشاي الأسود

استخدمي منقوع مغلي الشاي الأسود للحصول على شعر صحي لامع، فما عليك سوى غسل الشعر بالشامبو المناسب، شطف الشعر بماء الشاي الأسود، تركه لمدة 20 دقيقة، يمكنك استخدام البلم المناسب بالطريقة المعتادة.

وصفة خل التفاح

وصفة الخل التفاح للحصول على شعر صحي لامع

خففي ملعقتين من خل التفاح بكوبين من الماء، دلكي فروة الرأس والشعر به، بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب، اتركي خل التفاح المخفف لمدة 10 دقائق، اغسلي الشعر بالماء الفاتر ولا داعي لاستخدام البلسم للحصول على شعر صحي ولامع.

وصفة العسل

استمتعي بشعر صحي لامع باستخدام العسل المخفف بالماء الساخن بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب، فما عليك سوى تدليك الشعرو أطرافة بالعسل المخفف، تركه لمدة 30 دقيقة، غسل الشعر بالماءالفاتر.

وصفة الألوفيرا

ادمجي جل الألوفيرا الطازج مع الشامبو المناسب، كي يتم استخدامه أثناء غسيل الشعر بالطريقة المعتادة وستحصلين على شعر صحي لامع على الدوام.