فوائد الشاي الاسود المر للشعر الابيض

لم تعد مشكلة الشعرالابيض علامة من علامات تقدم السن، لكنها أصبحت الأكثر ارتباطا بالضرر التراكمي الذي يطرأ على الصحة العامة، خصوصا الضغوط النفسية التي تتسبب في تلف الحمض النووي وتكون بيروكسيد الهيدروجين في بصيلات الشعر، ما يؤدي إلى حدوث خلل في إنتاج الميلانين المسؤول عن الحفاظ على لون الشعر دون ظهور الخصل البيضاء.

الشاي الاسود المر للشعر الابيض

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر نور سامي من القاهرة،" لا يعتبر الشاي الاسود المر الحل السحري للتخلص من شيب الشعر، لكنه من المكملات الطبيعية التي تتطلب تحقيق التوازن النفسي، اتباع نظام غذائي سليم، انتهاج أسلوب حياة صحي، لتفادي أي خلل قد يحدث لأنسجة خلايا الجسم خلال المراحل العمرية بصفة عامة".

فوائد الشاي الاسود المر للشعر الابيض

وضحت خبيرة العناية بالشعر نور، أن الشاي الاسود المر يمتلك بعض المواد الكيميائية الطبيعية الفعالة لمنح الشعرالابيض لونا غامقا، كذلك تحقيق الفوائد التالية:

  • يعزز الشاي الاسود المر نمو الشعر.
  • يمنع الشاي الاسود المر تساقط الشعر.
  • يمنح الشاي الاسود المر الشعر اللمعان والحيوية.
  • يقي الشاي الاسود المر الشعرمن التلف والتقصف.

لذا استفيدي من فوائد الشاي الاسود المر التي تتناسب مع صاحبات الشعر الاسود، للتخلص من البصيلات البيضاء والحفاظ على صحته في آن واحد.

فما عليك سوى غسل الشعر يوميا لمدة أسبوعين بمنقوع  مغلي الشاي الاسود المر، للتخلص من الشعر الابيض، مع مراعاة تجنب غسله، أو نقع الشاي الاسود المر ليلة كاملة ثم إضافة مطحون الميرمية أو إكليل الجبل، ترك المحتوى لمدة ساعة، توزيع المنقوع على شعر نظيف، ارتداء القناع البلاستيكي لمدة ساعة، غسل الشعر بالماء الفاتر فقط، تكرار الوصفة يوم بعد يوم لتغميق لون الشعرالابيض وزيادة لمعانه ونعومته.
من ناحية أخرى يمكنك خلط الشاي الاسود المر مع الحناء لصبغ الشعر بالشكل الطبيعي، من خلال خلطها مع منقوع مغلي الشاي الاسود المر، توزيع الوصفة على فروة الرأس والشعر بالكامل، تركها لمدة ساعتين، غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، للحصول على بصيلات صحية خالية من الشعر الابيض