افضل زيت للشعر المصبوغ والمتقصف

افضل زيت للشعر المصبوغ والمتقصف

افضل زيت للشعر المصبوغ والمتقصف

استخدام الزيت المناسب للشعر المصبوغ بعد استشارة المتخصصين

استخدام الزيت المناسب للشعر المصبوغ بعد استشارة المتخصصين

استشيري خبيرة العناية بالشعر في اختيار الزيت وكيفية استخدامه

استشيري خبيرة العناية بالشعر في اختيار الزيت وكيفية استخدامه

تؤثر جميع أنواع الصبغة على قوام وصحة الشعر

تؤثر جميع أنواع الصبغة على قوام وصحة الشعر

تتفاوت أهمية الزيوت الطبيعية للشعرالمصبوغ والمتقصف، إذ لا يفضل بعض خبراء التجميل استخدامها للشعر المصبوغ والمتقصف، والبعض الآخر يحبز دمج بعضها مع بعض لتقديم أفضل الفوائد للعناية على الدوام.

الشعر المصبوغ والمتقصف

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة،" يؤثر صبغ الشعر على قوامه وصحته مهما كانت جودة أنواع الصبغات المستخدمة، إلا أن طريقة العناية الصحية  بالشعر المصبوغ  سواء باستخدام المستحضرات التجميلية أو الوصفات الطبيعية المنزلية، هي الأساس في الحفاظ عليه أو زيادة تقصف أطرافه وخشونة ملمسه".

افضل زيت للشعر المصبوغ والمتقصف

وضحت خبيرة العناية بالشعر نهى، أن نوعية بصيلات الشعر المصبوغ هي من تتحكم في تحديد الأفضل دائما للعناية بها، ورغم أن هناك بصيلات كثيرة لا يفضل استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بها بعد الصبغة، إلا أن هناك بعض الزيوت التي تحوي المركبات القادرة على تغذيتها وإعادة  حيويتها ولمعانها، أهمها:

  • زيت السمندل: المعروف باسم زيت التبلدي، من افضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر المصبوغ والمتقصف، كونه يحوي الفيتامينات" A، C، D، E"، كذلك أوميغا 3 و9  القادرة على تحقيق افضل عناية على الدوام.
  • زيت الأرغان: يساعد على ترطيب الشعر المصبوغ وأطرافه المتقصفة، كذلك تقوية البصيلات بصفة مستمرة.
  • زيت جوز الهند: يحفز نمو الشعر المصبوغ والمتقصف، كذلك يزيد من كثافته وقوة تحمله للتغيرات المؤثرة عليه.
  • زيت شجرة الشاي: يتميز بخصائص مضادة للأكسدة المساعدة على حماية الشعر المصبوغ والمتقصف، كذلك تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس على الدوام.
  • زيت الجوجوبا: يحوي المركبات المعالجة لجميع مشكلات فروة الرأس للشعر المصبوغ والمتقصف.
  • زيت بذور العنب: يساهم في استعادة توازن معامل حموضة فروة الرأس للشعر المصبوغ والمتقصف، كونه يحوي حمض اللينوليك المفيد في ذلك.
  • زيت الرمان: غني بالمكونات الفعالة  القادرة على إصلاح الشعر المصبوغ والمتقصف، خصوصا الأحماض الدهنية الاساسية ومضادات الأكسدة المفيدة في ذلك.

لذا ينصح اختيار افضل زيت للشعر المصبوغ والمتقصف مع خبيرة العناية بالشعر، لتحديد الأنسب مع نوعية البصيلات بعد تعرضها للصبغة سواء العادية أو متوسطة التلف أو المتقصفة والمتقطعة.

من ناحية أخرى حذرت خبيرة العناية بالشعر نهى، من خلط الزيوت الطبيعية السافة الذكر دون استشارة المتخصيين، لتفادي أي نتائج عكسية، إذ يعتبر سر نجاح الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر المصبوغ والمتقصف وبصيلاته المتضررة، في خصائصها وكيفية  استخدامها على هيئتها الصافية أو دمجها مع بعضها البعض ضمن الوصفات الطبيعية المستخدمة في المنزل لتقديم افضل الفوائد على الدوام.