نصائح لمنع تساقط الشعر في الخريف

اطلعي معنا على اهم النصائح لتفادي تساقط الشعر في الخريف

اطلعي معنا على اهم النصائح لتفادي تساقط الشعر في الخريف

تخلصي من الاطراف المتقصفة للشعر

تخلصي من الاطراف المتقصفة للشعر

ركزي على الفواكه الموسمية في الخريف

ركزي على الفواكه الموسمية في الخريف

اعتني بصحة شعرك الخارجية

اعتني بصحة شعرك الخارجية

تساقط الشعر مشكلة تتفاقم في فصل الخريف

تساقط الشعر مشكلة تتفاقم في فصل الخريف

تبدل الطقس يؤثر على تساقط الشعر

تبدل الطقس يؤثر على تساقط الشعر

تساقط الشعر في فصل الخريف مشكلة شائعة جدا بهذا الفصل جراء تبدّل الطقس من الحار الى البارد الى جانب عوامل متعددة وبينها اسباب وراثية، وعدم العناية الكافية بصحة الشعر وتعزيز نموه.

"هي" تطلعك على أبرز النصائح لمنع تساقط الشعر في الخريف والحفاظ على جماله وتألقه:

الإبتعاد عن المبالغة في غسل الشعر

تقل الإفرازات الدهنية في فروة الرأس في هذا الفصل، وبالتالي لا تحتاجين الى غسل الشعر لأكثر من 3 مرات في الأسبوع للحفاظ على نظافته، بينما الإفراط في غسله يسبب تساقطه وتلفه سريعا ويجعله أكثر هشاشة خصوصا مع اجواء الطقس البارد.

التخلص من نهايات الشعر المتقصف

تشقق نهايات الشعر وتقصفها يجعل شعرك أكثر عرضة للتساقط حيث يمتد ذلك على كامل الشعرة، لذا لا بد من التخلص من نهايات اطراف الشعر المتقصفة للحد من تلفه ولتجديد نموه بشكل صحي.

العناية بالشعر في فصل الخريف

العناية الصحية بالشعر

من المهم تأمين عناية متكاملة للشعر للحد من تساقطه وتعزيز نموه بشكل سليم. ويندرج ذلك ضمن عدد من الخطوات المتصلة ببعضها وأبرزها استخدام شامبو مغذي للشعر، تطبيق سيروم للشعر غني بالفيتامينات مرة في الأسبوع، استخدام حمام الزيت على الشعر خاصة زيت الزيتون. ويمكنك ايضا استخدام الوصفات الطبيعية لإيقاف تساقط الشعر وتحفيز نموه مثل محلول اوراق الجوافة.

الغذاء الداخلي للشعر

على قدر اهتمامك بالعناية الخارجية للشعر، عليك تغذيته ايضا من الداخل. لذا لا تترددي بإستغلال موسم الفواكه والخضار الموسمية لفصل الخريف والغنية  بالفيتامينات الكثيفة والمفيدة لصحة الشعر، وادراجها في نظامك الغذائي وعلى رأسها : الجريب فروت الغنية بالفيتامين سي، الرمان حيث يعالج مشكلة تساقط الشعر، والافوكادو الذي يمد الشعر بالترطيب.

الابتعاد عن تسريحات الشعر المرفوع

حان الوقت بهذا الفصل لإراحة الشعر من تسريحات الشعر المرفوع والمربوط المتلائمة مع أجواء الصيف، واستبدال ذلك بتسريحات الشعر المنسدل وتركه يتنفس بدون أي قيود لأن المبالغة بشد الشعر وجمعه بقوة  يفاقم من ازمة تساقطه ويحد من نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس.

اتبعي هذه النصائح، وتفادي تساقط الشعر في فصل الخريف.