طريقة عمل حمامات كريم  لتنعيم الشعر بالمنزل لعيد الاضحى

اتبعي كيفية عمل حمامات كريم في المنزل

اتبعي كيفية عمل حمامات كريم في المنزل

اجعلي شعرك ناعماً و مشرقاً مع كريم من زيت جوز الهند.

اجعلي شعرك ناعماً و مشرقاً مع كريم من زيت جوز الهند.

استخدامي المشط لمساعدتك في توزيع الزيت بالتساوي على شعرك

استخدامي المشط لمساعدتك في توزيع الزيت بالتساوي على شعرك

اضيفي لمعاناً لشعرك باستخدام كريمات منزلية

اضيفي لمعاناً لشعرك باستخدام كريمات منزلية

تمتعي بشعر ناعم في المنزل

تمتعي بشعر ناعم في المنزل

يمكن صنع كريم لتنعيم الشعر في المنزل لتغذي شعرككونه يضيف لمعانًا ونعومة واضحتين. فالشعر الجاف قد يكون أسوأ كابوس للمرأة إذا لم تكتشف الطريقة المناسبة العناية له، خاصة قبل الأعياد.  لذلك ، إذا كان شعرك جافًا ، فمن الضروري اتباع نظام جيد للعناية بالشعر للحصول على تغذية إضافية. تعد العلاجات المنزلية للشعر الجاف خيارًا رائعًا، فإليك طريقة عمل حمامات كريم لتنعيم الشعر بالمنزل للحصول على شعر جميل في عيد الأضحى. 

طريقة عمل حمامات كريم لتنعيم الشعر بالمنزل لعيد الاضحى

الطريقة الاولى

استخدمي زيت جوز الهند لتحصلي على طريقة طبيعية رائعة  قد تجعل شعرك ناعماً ومشرقاً وصحيًا. فهو لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة، وهو رائع لجميع أنواع الشعر. 

ضعي 3 - 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء. تعتمد كمية زيت جوز الهند التي تحتاجينها على طول وسمكه. يحتوي هذا ازيت على مواد مضافة ويتم إزالته من خلال عمليات تزيل بعض المركبات الطبيعية التي تجعله صحيًا جدًا لشعرك وبشرتك. 

يمكنك إذابة زيت جوز عن طريق الضغط عليه بين راحة يدك وفركه بلطف. كم افركي زيت جوز الهند في شعرك، وتأكدي من وصوله إلى الأطراف. استخدمي أصابعك لتدليكه على طول الشعر. يمكنك استخدام مشط لمساعدتك في توزيع الزيت بالتساوي، والمهم وضعه على أطراف شعرك بدلاً من سكبه على فروة رأسك. واتركيه لمدة ساعتين على الاقل ثم اغسليه بشامبو المناسب لك.

الطريقة الثانية

امزجي 2 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا وملعقة طعام من زيت جوز الهند في كوب بقياس نصف لتر. ذوبي المزيج في الميكروويف لبضع ثوان. بعد ذلك ضيفي ملعقة كبيرة زيت زيتون و ملعقة صغيرة زيت الجوجوبا و ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو و ملعقة كبيرة من جل الصبار و ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E و6 قطرات روزماري ، 5 قطرات البابونج. حركي المزيج جيداً واتركيه يبرد طوال الليل في الثلاجة. ثم خزنيه في حرارة الغرفة واستخداميه في غضون شهر. اغمسي الأصابع في الكريم ، وادهني كمية صغيرة في يديك ، ثم ضعيه على شعر رطب قليلاً.