خلطات منزلية لتنعيم وتغذية الشعر المصبوغ

تستخدم بعض النساء ألوان الشعر لتعزيز مظهرهن وشخصياتهم، بينما أخريات تستخدم ألوان الشعر لتغطية الشعر الأبيض أو الرمادي، ولكن لا بد أنك سمعت عن الأضرار التي تلحقها ألوان الشعر المصبوغة بشعرك. في حين أن معظم ألوان الشعر هذه الأيام خالية من الأمونيا وتأتي مع تكييف إضافي ومصل مغذي، يمكنك أيضاً اختيار قناع للشعر محلي الصنع بخلطات منزلية لحماية شعرك من التلف. إليك خلطات منزلية لتنعيم وتغذية الشعر المصبوغ وجعله أكثر صحة وأقوى.

خلطات منزلية لتنعيم وتغذية الشعر المصبوغ

أفوكادو وقناع زيت اللوز للشعر

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من التغذية وهو طعام فائق يجب عليك إدراجه في نظامك الغذائي، ويمكن تطبيقه على شعرك لمنحه نعومة إضافية وتألق. نظراً لأن تلوين الشعر يمكن أن يجعل شعرك جافاً وهشاً، ففاكهة غنية بالمواد الغذائية وكريمة مثل الأفوكادو يمكن أن تحمي شعرك المعالج بالألوان بكفاءة عالية. يعتبر زيت اللوز أيضاً مكوناً رائعاً منزلياً للشعر الملون لأنه يحتوي على فيتامين A وفيتامين E. ويمثل مزيج الأفوكادو وزيت اللوز قناعاً رائعاً للشعر الملون. 

فقشري الأفوكادو واهرسيه ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت اللوز إلى الأفوكادو المهروس واخلطيهم جيداً.ابدئي في وضع الخليط على طول شعرك مع التأكد من توزيع قناع الشعر بالتساوي ثم لفي رأسك في قبعة الدش واتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك باستخدام شامبو لطيف.

موز وقناع شعر الحليب

يمنحك مزيج الموز والحليب جودة البروتين والدهون الجيدة والكالسيوم، إنها رائعة لشعرك الملون، ما عليك سوى استخدام قناع الشعر محلي الصنع للحصول على شعر لامع.

اهرسي موزة ناضجة في وعاء صغير ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم وامزجيه جيداً، طبقي هذا القناع على فروة رأسك وطول شعرك بأكمله ثم اغسليه بعد 20 إلى 30 دقيقة .

قناع المايونيز للشعر

المايونيز غني بالدهون لأنه مصنوع من صفار البيض والزيت النباتي. خذي ملعقتين من المايونيز كامل الدسم في وعاء، ثم أضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي إذا كانت رائحة المايونيز تزعجك، و ضعي المايونيز على طول شعرك، مع التركيز على الأطراف. احتفظي بها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها باستخدام شامبو للشعر المصبوغ، فيعمل المايونيز كقناع شعر رائع للشعر المجعد بسبب قوامه الكريمي.