توم بيشو يعرفنا الى مجموعة الخريف FALL LOOK 2018 من Yves Saint Laurent

توم بيشو يعرفنا الى مجموعة الخريف FALL LOOK 2018 من Yves Saint Laurent

توم بيشو يعرفنا الى مجموعة الخريف FALL LOOK 2018 من Yves Saint Laurent

كشفت دار Yves Saint Laurent  عن مجموعة الخريف FALL LOOK 2018، التي ابتكرها توم بيشو، مدير التجميل العالمي لدى الدار. وتمحورت المجموعة حول النساء اللواتي يرمزن إلى Saint Laurent. واستمّد بيشو الوحي من هؤلاء النساء مثل...بيتي كاترو التي أعتبرها مصدر إلهام كبير نظراً إلى أسلوبها الرجولي- الأنثوي.

ما كان مصدر الوحي وراء المجموعة؟

لم أستمدّ الوحي من مصدر واحد بل من اثنين. يجب الانطلق من شيء ما، وفكرتي الأولى كان عرض الأزياء الأوّل الذي أعدّه نطوني فاكاريلو لـYSL.  لقد عُرض فستان مطرّز بزهرة سوسن، والذي استمدّ من شيء ابتكره السيّد سان لوران، مستوحياً بدوره من فان غوغ. وقد تلاعبت بهذه الألوان، مبتكراً أوّلاً الباليت، حيث ارتكزت على التباين بين زهرة سوسن بيضاء باهتة، ولون أرجواني بنفسجي عميق.

أمّا الفكرة التالية فكانت إضفاء حسّ من التجربة على المكياج. لقد فكّرت في كيف أنّني كنت أبدأ شيئاً جديداً، والخوف المعتاد الذي يرافق ذلك. لقد تخيّلت نفسي أمام لوح أسود في مدرسة قديمة! دفعني ذلك إلى التفكير في الطباشير – وهذا ما يُعطى عادةً إلى الطفل ليكتب أو يلوّن به على لوح أسود. وهذه التمريرات التي تقوم بها النساء كالأطفال، هي أشبه برسوم جرافيتي على الوجه، ما ذكّرني بأوّل عرض لي لـYSL حيث تمّ تنفيذ تمريرة مدوّية لمسكارا سوداء على العين.

لقد أردت اعتماد الحسّ نفسه الذي يرافق البدء من جديد لأنّ Saint Laurent علامة تطلق صيحاتها بنفسها – لجميعنا مراجع، وأرشيف يبدو شخصياً. ما نحقّقه الآن، وما كنّا نستمتع به في الماضي، سيمنحنا طريقة للاستعداد إلى المستقبل.

بمن فكّرت لدى ابتكارك هذه الإطلالات؟

لقد كنت أفكّر بالنساء اللواتي يرمزن إلى Saint Laurent. مثل...بيتي كاترو التي أعتبرها مصدر إلهام كبير نظراً إلى أسلوبها الرجولي- الأنثوي. ولا يمكنك أن تفكّر في امرأة مبهرة من دون أن تخطر كيت موس على بالك، التي هي بمثابة رولز رويس بالنسبة إلي. هؤلاء النساء رمزيّات وأنا أحبّ أنوثتهنّ وما يتحلّين به من طابع عصري. إنّهنّ مفعمات بالشخصيّة والحضور القويين، ويمكنهنّ أن يدركن من يردن أن يكنّ. إنّهن غير متساويات – بل متفوّقات.

لذا، بالنسبة إليّ، هذه مجموعة للنساء اللوتي يبقين على طبيعتهنّ، سواء كنّ بملابس عاديّة أو بأزياء راقية، ببشرة خالية من أيّ مكياج، أو بمكياج كامل. ما زلن كما هنّ عليه، الشخص نفسه. أردت أن يكون ذلك أكثر من مجرّد تطبيق مكياج، لا بل تعبير عن امرأة قويّة، حرّة، متصالحة مع نفسها، وسعيدة بصداقاتها.

هل انطلقت من طرح معيّن، أو قدّمت أنت إلى الفريق أفكارك المحدّدة؟

بسبب التوقيت، ولأنّ مستحضرات التجميل تُصنع قبل إطلاقها بوقت طويل، علمت أنّ القوامات قد سبق أن اختيرت، لكنّني كنت سعيداً بأن تتسنّى لي فرصة ابتكار الألوان التي أريدها. لكنّ COUTURE CHALKS كانت من ابتكاري في اللحظة الأخيرة، ولعلّها مستحضراتي المفضّلة. لذا أنا سأتحمّل كامل المسؤولية إن لم تلقَ نجاحاً!

إنّ الألوان التي تتضمّنها باليت COUTURE PALETTE COLLECTOR مبهرة. ما هي الإطلالة السريعة التي بإمكانك تنفيذها بواسطة هذه الباليت؟

لا أريد بجوابي أن أحدّ الخيال حيال ما يمكن تحقيقه مع الباليت – فثمّة الكثير من الإطلالات التي يمكن تنفيذها مع هذه الواحدة! لكن الأسهل على الأرجح هو تلطيخ لون داكن لوحده للحصول على مكياج العيون السموكي. ويمكن أيضاً تطبيق اللون الداكن قرب خطّ الرموش ليبدو أشبه بآيلاينر داكن، سموكي. يمكنك وضع الألوان قرب بعضها، أو ألوان فوق أخرى، أو تحت العين لابتكار لون عيون ثنائي. ثمّة طرق عدّة مختلفة.

الأرجواني هو اللون الرمزي لدار YSL منذ إبصارها النور عام 1962. لكلّ من تخشى الألوان، كيف تقترح أن تضعها؟

من يخشى اللون الأرجواني يخشى أيّ لون! لكنّ الأرجواني هو في الواقع لون سهل التطبيق إذ ثّمة درجات عدّة مختلفة منه وهو لون يناسب الجميع.

كلّما أردت تجربة شيء جديد، ستكونين إمّا راديكالية جدّاً وستختارينه، ما قد يأتي بنتائج مدوّية، أو مبهرة، أو يصعب عليك الاستمتاع بها، لكنّك تكونين قد جازفت، ومن الرائع المجازفة أحياناً، أو حذرة ويمكنك هنا إضفاء لمسة من اللون البنفسجي فوق ظلّ العيون الذي تضعينه عادةً. إذاً، إن كنت تعتمدين عادةً مكياج عيون سموكي أسود، جرّبي مزج القليل من اللون الأرجواني مع الأسود.

تُعطى نصائح كثيرة حول نحت وإضفاء الإشراق على العين، لماذا يعتبر ذلك مهمّاً؟

إضفاء الإشراق مهمّ لأنّه لا حياة بل النور! فمنح الوجه الإشراق هو لحظة فرح وسعادة. يقدّم الأشخاص الألماس على وسادة من المخمل الأسود كونها تعزّز بريقها. وهذا هو السبب أحياناً وراء اعتماد الألوان الداكنة على العين؛ فمن شأنها أن تجعل العيون تبرز بشكل أكبر.

نحت العين أسهل بكثير من معظم ما يظهر الكثير من مقاطع الفيديو التعليمية! هذه الباليت تسهّل جدّاً نحت العين, فعندما تكون عيناك غائرتين أو جاحظتين جدّاً أو مسطّحتين، من المفيد أن تتمكّني من إضفاء البعد على العين باستخدام الألوان.

ما هي أفضل طريقة لاستعمال COUTURE CHALKS؟

أحبّ استعمالها مباشرة من إصبع المستحضر أو إمّا توزيعها بواسطة رأس إصبعي أو الفرشاة. يمكنك تطبيقها الواحد فوق الآخر أو وضع اللون الأفتح فوق الألوان الأخرى لتنعيمها والحصول على نفحة أكثر رومنسية.

ما هي الإطلالة السريعة باستخدام COUTURE CHALKS؟

لتحقيق مكياج عيون سموكي برّاق، ضعي بضع نقاط من Le Nude فوق الجفن ووزّعيها بواسطة إصبعك. وفوق هذا، أضيفي نقطتين من لون Le Noir، ثمّ وزّعيهما على العين بإصبعك. وتكونين قد انتهيت من تنفيذ إطلالتك في دقيقتين!

مع بلاش COUTURE BLUSH وهايلايتر COUTURE HIGHLIGHTER، ما هي الطريقة الأفضل للتطبيق؟

في الإجمال، البلاش شيء لا تريدين رؤيته. فهو مصمّم ليمنح النساء رونقاً صحّياً، منعشاً، طبيعياً، وشبابياً جدّاً. وإن قال أحدهم لك "أحبّ البلاش الذي تضعينه" هذا يعني بأنّك أفرطت في استعماله. ومع ذلك، ثمّة أوقات حيث يتطلّب تحقيق طابع ما وضع كميّة أكبر من البلاش، وفي هذه الحال، يصبح ما يميزّك.

استعملي البلاش الجاف على خدّيك اللذين طبّقت عليهما البودرة قليلاً. أمّا البلاش المبلّل فاستخدميه فوق كريم الأساس لكن قبل تطبيق البودرة. إنّ القاعدة الأساسية هنا هو تطبيقه بالطريقة نفسها التي تأكلين بها على المائدة في المنزل، فبوسعك دوماً إضافة المزيد. بالتالي، ابدئي بتطبيق القليل، إذ من الأسهل إضافة المزيد بدلاً من إزالته. وإن أفرطت في التطبيق، يمكنك إزالته عبر التوزيع برؤوس الأصابع أو استخدام مزيل مكياج بأساس مائي.

للحملة الإعلانية، ترتدي ستاز ليندز جاكيت دخانية جريئة، تكشف عن جزء كبير من الصدر. هل يمكن استعمال Couture Highlighter على الجسم أيضاً؟

بالتأكيد، لكن فقط مع فرشاة أكبر أو بواسطة يدك.

إنّ ألوان الشفاه VERNIS À LÈVRES VINYL CREAM و ROUGE PUR COUTUREغنية ومفعمة بالحيوية, ما الذي ألهمك لابتكار هذه الألوان؟

قد أكون مخطئاً لكنّ خبرتي طوال سنين عدّة في القطاع علّمتني أنّك إن كنت محبّة لأحمر الشفاه، ستعشقينه إلى أبعد الحدود. فالمرأة التي تحبّ وضع أحمر الشفاه تبحث عن ألوان ساطعة، قويّة وثابتة لفترة طويلة مع تغطية عالية. إنّها تريد كلّ ذلك. لذا كان من الأساسي بالنسبة إلي أن أبتكر أحمر شفاه قوي لأجعلها سعيدة جدّاً!

ما الذي تعنيه لك هذه المجموعة التي هي الأولى لك لعلامة YSL؟

برأيي، إنّها تمثّل كلّ ما أحبّه، في مجموعة واحدة.

أنا أحبّ النساء الجميلات، القويّات، والجذّابات. كما أعشق المكياج، الألوان واللون الأسود. أحبّ التنميق ولا أحبّ الابتذال. أحبّ المكياج الذي يحسّن من مظهر وشعور النساء، والذي يرفع عقلهنّ، روحهنّ، وجمالهنّ. لقد كان السيد سان لوران مبدعاً لا يلتزم بالصيحات السائدة في أغلب الأحيان، لكنّه حافظ دوماً على أناقة النساء إلى أبعد الحدود، ولطالما كان يكنّ لهنّ الكثير من الاحترام. حاولت أن أقدّم ما أراه مناسباً لأنّ امرأة Yves Saint Laurent لا تحتاج إلى أن تكون مختلفة عمّا هي عليه.