وصفات منزلية لتبييض وتنظيف الأظافر

مشاكل الأظافر لا تنتهي، وبينها التصبغات الداكنة عليهم واصفرار لونهم الى جانب اتساخهم بسهولة ما يسيء الى جمال اليدين ويعكس اهمال المرأة بنفسها بحال لم تبادر الى حل هذه المشكلة.

تعرفي معنا على أبرز الوصفات المنزلية لتبييض وتنظيف الأظافر:

تنظيف الاظافر بالليمون

وصفة الليمون من أهم الوصفات لتنظيف الأظافر وتبييض لونها الداكن. قومي بنقع أظافرك فى ماء مضاف إليه عصير أو شرائح ليمون لحوالي 5 دقائق من ثم افركيهما جيدا بواسطة فرشاة حيث يعمل الليمون على تفكيك الاوساخ العالقة تحت الظفر، كما انه يزيل الجلد الميت.

تنظيف الأظافر بمعجون الاسنان

لا تنحصر استخدامات معجون الأسنان في تنظيف الأسنان، انما ايضا له فوائد أخرى وبينها قدرته على تنظيف الأظافر وازالة التصبغات عنها لإحتوائه على مواد مبيضة .استخدمي القليل من معجون الاسنان وقومي بفرك اظافرك جيدًا مرتين او 3 مرات خلال اليوم وستلاحظين كما أصبحت أظافرك ناصعة البياض.

تنظيف الأظافر بالملح

الماء والملح له خواص في تبييض الأظافر وتفكيك الأوساخ اللاصقة والصعبة تحت الجلد. يمكنك استخدام ماء  البحر او كمية من الملح مع المياه لنقع الأظافر بالمحلول ثم قومي بعدها بفرك الأظافر جيدًا باستخدام فرشاة مناسبة، لتحصلي على اظافر براقة وبيضاء.

وصفة كربونات الصودا

قومي بتذويب نصف ملعقة طعام من كربونات الصودا في وعاء بداخله كمية مناسبة من الماء وانقعي الاظافر فيه لفترة دقائق من ثم افركيهم بواسطة فرشاة اسنان. تتصف هذه الطريقة بمفعولها السريع في تبييض الأظافر وتنظيفهما.