أفضل طريقة لتقوية الاظافر في رمضان

إذا كنت عزيزتي من السيدات اللواتي يعانين من ضعف الاظافر وقلة نموها.

"هي" تقدم لك أفضل طريقة لتقوية الاظافر في رمضان، باستخدام المكونات الطبيعية الموجودة في متناول يديك.

لكن لاغنى عن مراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود مشكلات صحية، تغيرات هرمونية، أوسوء تغذية وراء ضعف الاظافر، كي تتمتعين بتقويتها صحيا وجماليا على الدام.

تقوية الاظافر في رمضان

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل من جدة،" ليست العناية الخارجية بالاظافر الحل الوحيد لتقويتها والمحافظة على جمالها، لذا أنصح بالوقوف أولا على أسباب ضعفها لعلاجها طبيا، ثم استخدام أفضل الطرق المساعدة على تقويتها وحمايتها من التعرض للكسروالاصفرار بصفة مستمرة.

أفضل طريقة لتقوية الاظافر في رمضان

أما عن أفضل طريقة لتقوية الاظافر في رمضان، فهي مرتبطة باستخدام بعض المكونات التي تحوي المركبات الفعالة لتقوية الاظافر والمحافظة على شكلها وجمالها الأنثوي.

زيت الزيتون

يحوي زيت الزيتون فيتامين E المساعد على تقوية الاظافر، لذا استخدميه بشكل منتظم مرتين بالأسبوع في رمضان لمدة 20 دقيقة على الاظافر، لتغذيتها وترطيبها في آن واحد.  

الليمون

افركي اظافرك بقطع الليمون لمدة 5 دقائق يوميا قبل النوم، قومي بوضع المرطب المناسب للصباح، ما يساعد على تقويتها والحفاظ على لونها الشفاف دون أي اصفرار.

الحليب وزيت الزيتون

اخلطي مقادير متساوية من الحليب وزيت الزيتون، استخدمي قطعة قطنية لتطبيق الخليط على الاظافر قبل النوم، اتركي الخليط للصباح، كرري الطريقة ثلاث مرات بالأسبوع في رمضان، لتقوية ولمعان الاظافر بالشكل الطبيعي.

زيت بذور الكتان

دلكي اظافرك بزيت بذورالكتان، لتغذيتها ومنع كسرها وتعزيزنموها، فماعليك سوى وضع قليل من قطرات زيت بذور الكتان على الاظافر، تغطيتها بقفاز قطني لبضع ساعات، تكرار الطريقة ثلاث مرات بالأسبوع في رمضان وستشعرين بالفرق.

البندورة

اغمسي اظافرك في وعاء يحوي مقادير متساوية من عصير البندورة وزيت الزيتون، لمدة 10 دقائق يوميا في رمضان، لتعزيز صحة وجمال الاظافر على الدوام.

وأخيرا بعد اختيار أفضل المكونات الطبيعية لتقوية الاظافر، فلا تترددي في الاستفادة منها خلال شهر رمضان.