خلطات طبيعية للعناية بأظافر القدمين في الربيع

تجهل الكثيرات كيفية العناية بأظافر القدمين، ورغم حرصها على العناية بنعومة وملمس جلد القدمين، إلا أن سر جمال هذه المنطقة يكمن في قوة ونظافة أظافرها.

لذا اخترنا لك خلطات طبيعية للعناية بأظافرالقدمين في الربيع، مقدمة من خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل من جدة، كي يتسنى لك ارتداء ما يحلو لك من الأحذية المتنوعة خلال هذه الفترة.

أظافر القدمين

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل،" تشغل أظافر القدمين حيزا كبيرا من اهتمام المرأة، سواء من ناحية " الشكل، الطول، لون طلاء الأظافر المستخدم"، لكن قد تمنعها أظافر القدمين الهشة أوالمصفرة من الاستمتاع بجمال القدمين.

 لذا أنصح بضرورة تناول الأطعمة المفيدة لنمو أظافر القدمين خصوصا التي تحوي فيتامين B، مع اتباع خطوات سليمة في تنظيفها وقصها وتقشيرها قبل وضع الخلطات الطبيعية المساعدة على ظهورها بالشكل اللائق.

خلطات طبيعية للعناية بأظافر القدمين في الربيع

خلطة زيت شجرة الشاي

استفيدي عزيزتي من زيت شجرة الشاي للعناية بأظافر القدمين، كونه يحوي مركبات فعالة في تقويتها، للحصول على أفضل النتائج أخلطي مقادير متساوية من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مع زيت شجرة الشاي، ضعي هذا الخليط على أظافر القدمين يوميا لمدة 10 دقائق مع مراعاة فركها بفرشاة الأسنان لتحفيزها على النمو بالشكل الصحي.

خلطة زيت الزيتون وعصير الليمون

دلكي أظافر القدمين يوميا بخليط زيت الزيتون وعصير الليمون قبل الخلود إلى النوم، للحمايتها من الإصابة بالفطريات وتقويتها في آن واحد خلال الربيع.

خلطة زبدة الشيا وزيت اللوز

امسحي أظافر القدمين يوميا بهذه الخلطة، اتركيها لمدة 20 دقيقة، اغسلي القدمين بالماء الفاتر، وستحصلين على أظافر لامعة وقوية دون معاناة خلال الربيع.

خلطة زيت الأفوكادو وزيت السمسم

استفيدي من خلطة زيت الأفوكادو وزيت السمسم، بعد نقع القدمين لمدة 10 دقائق في الماء الدافئ، مع مراعاة تجفيف القدمين جيدا، للحصول على عناية فائقة بأظافر القدمين في الربيع.