خلطات تبييض وعلاج الإسمرار حول الأظافر

جمال الأظافر يحتل اليوم مرتبة مهمة في إطلالة المرأة، إلا أن البعض يعانين من الإسمرار حول منطقة الظفر ما يسيء الى جمال اليدين، فكيف يمكنك التخلص من هذه المشكلة من خلال العلاجات المنزلية؟.

إليك من "هي" أبرز الخلطات الطبيعية لتبييض وعلاج الإسمرار حول الأظافر:

خلطة الليمون لعلاج الإسمرار حول الأظافر

عالجي الإسمرار حول الأظافر من خلال هذه الخلطة الرائعة. اخلطي ربع كوب من عصير الليمون مع نصف كوب من المياه وبضع قطرات من زيت اللوز الحلو في وعاء واسع. إنقعي اظافرك بالوصفة لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسلي اليدين بالماء الفاتر. تساعد هذه الوصفة على على تقوية الأظافر ايضا وتعمل على تفتيح لون يديك.

ماء الورد لإسمرار منطقة الأظافر

تخلصي من الإسمرار حول الأظافر من خلال وصفة ماء الورد الغنية بمواد تعمل على تبييض الجلد وتنعيمه. اسكبي ربع كوب من ماء الورد في وعاء واسع، وقومي بنقع الأصابع فيهم لفترة ربع ساعة. كرري الوصفة يوميا للحصول على نتائج سريعة.

اظافر

خلطة النشا مع زيت جوز الهند

يتميز النشا بقدرته على تفتيح لون الجلد خصوصا اذا ما تم مزجه مع زيت جوز الهند. اخلطي ملعقة من النشا مع القليل من زيت جوز الهند لتحصلي على قوام كالمعجون. وزعي المزيج حول مناطق الإسمرار على الأظافر لمدة تترواح بين  10 دقائق الى 15 دقيقة، ثم اغسلي يديك بالماء البارد. يمكنك استخدام هذا الخليط على ايضا على اليدين لتبييضهما وإزالة التصبغات عنهما.

لا تترددي بتطبيق هذه الخلطات للتخلص من المناطق الداكنة حول الأظافر.