طريقة عمل باديكير القدمين في المنزل

تظن بعض النساء أن طريقة عمل باديكير القدمين في المنزل هي صعبة ومتعبة، إلا أنها غير ذلك تماماً. نحن سنقدم لك بعض الخطوات لتتبعيها في بيتك وستحصلين على نتيجة تماماً مثل الصالونات.

طريقة عمل باديكير القدمين في المنزل

تنظيف الأظافر

بدايةً أزيلي طلاء الأظافر القديم باستخدام مزيل الطلاء وتأكدي من إزالة الطلاء في زوايا الظفر.

تبييض الأظافر

إن كنت تعانين من تصبغات على أظافرك بسبب استخدام طلاء الأظافر بكثرة، استخدمي معجون الأسنان المبيّض على فرشاة خاصة وافركي بها أظافرك. يمكنك أيضاً فرق شريحة الليمون على الأظافر بدلاً من معجون الأسنان.

نقص القدمين بالماء

سخني الماء إلى أعلى درجه يمكنك احتمالها وانقعي قدميك فيها مع القليل من زيت العطري المفضل لك كاللافندر أو النعنع. إذا أردت تفتيح قدميك زيدي القليل من البيكنج باودر. اتركي قدميك لمدة عشر دقائق حتى يصبح الجاد طرياً.

تقشير القدمين

استخدمي كيس التقشير أو الحجر الأسود لتقشري الجلد الميت ثم اغسلي قدميك بغسول مقشر لكل تزيلي ما تبقى من أوساخ. بعد الانتاء من التقشير انقعي قدميك مرة أخرى بماء دافئ من كمية من البلسم لتنعمي قدميك.

إزالة الزوائد الجلدية

استخدمي زيت الزيتون لتطرية الخلد المحيط بالظفر ثم استعملي مقص الأظافر والتقطي الزوائد الجلدية الصلبة على جانبي الظفر. بعد ذلك قصي الأظافر بالطول  الذي تفضلينه بشكل مستقيم مع واستعيني بالمبرد الخشبي لبرد الأظافر جيداً لتنعيم حافتها وإعطائها شكل جمالي.

طلاء الأظافر

رطبي قدميك باستعمال المرطب ودلكي قدميك بشكل داىري. وأخيراً، حان دور طلاء الأظافر باللون الذي تفضلينه، ولا تنسي أبداً الطبقة الشفافة لتحمي طلاءك وتزوّده بلمعة.