اختاري شكل الأظافر المناسب لشكل الأصابع

اختاري شكل الأظافر المناسب لشكل الأصابع، فلكل شكل أصابع شكل أظافر مناسبة لها. لذلك يجب عليك أن تعرفي الشكل الذي يليق بأصابعك ويعطيها مظهراً جذاباً.

اختاري شكل الأظافر المناسب لشكل الأصابع

الأظافر المربعة

إذا كانت أصابعك طويلة، اختاري الشكل المربع الكلاسيكي فهو بالتأكيد سيناسبك. فهذا الشكل من الأظافر يتماشى مع الأصابع الرفية المسحوبة، إلا أنه يحتاج إلى أضافر قوية لأنه معرض للكسر.

إذا كنت من صاحبات الأصابع الطويلة الرفيعة، وأحببت أن تجربي الشكل المروس للأظافر، اختاري الشكل اللوزي. فهو أقل حدة من الظفر المروسة وأقل عرضة للتكسر وفي الوقت ذاته، قد يليق بشكل أصابعك.

الأظافر المروسة

هذا الشكل يناسب الأصابع القصيرة والعريضة، فهو يوحي للأخرين بأن أصابحك أطول. ولتحصلي على هذا الشكل ابردي الظفر بشكل مائل بدرجة كبيرة من دون الاقتراب من منتصف الظفر.

الشكل الدائري

يناسب هذا الشكل الأظافر والأصابع القصيرة، حيث أنها تبدو أنعم وأرفع.  كما أن هذا الشكل هو الأقل عرضة للتكسر، فقط قومي ببرد الظفر من الجوانب، أما وسط الظفر فيجب أن يكون مرتفعا قليلاً.

الظفر المربع والبيضاوي الأطراف

الأظافر المربعة وبيضاوية الأطراف تناسب جميع أشكال الأصابع، إن كانت عريضة، رفيعة، طويلة أو حتى قصيرة. فهذا الشكل يعطي مدى للأظافر ويحافظ عليها من التكسر.