دللي أظافرك برسمات مناكير البولكا دوت ..إليك التعليمات

لا يزال خبراء العناية بالأظافر يبحثون عن كل ما هو جديد ومُثير وجذاب لتقديم أفضل الرسومات والأشكال المُناسبة لأظافرك في جميع مُناسباتك، فإذا كنتِ من اللواتي يمِيلن إلى حب التغيير وتنسيق طلاء الأظافر مع ملابسك بإختلاف أشكالها، فسنقدم لكِ رسومات مُميزة ومرحة على طريقة البولكا دوت  polka dotأونقشة البولكا دوت المستوحاة من الأقمشة المنقطة من صيحات الموضة العالمية.

وفي هذا السياق، تُعتبر نقشة البولكا دوت الأكثر رواجاً ضمن مجموعات دور الأزياء العالمية على أجمل التصاميم سواء الكاجوال أوالرسمية من دون استثناء، لتنقل إلى أنامل خبراء العناية بالأظافر، مُعتمدة على نقوش متنوعة على هيئة النقط الناعمة والنقط الكبيرة والبارزة، مُستخدمة جميع ألوان طلاء الأظافر بدرجاتها، وذلك حسب ألوان ملابسك على مدار اليوم أو في جميع مُناسباتك.

والجدير بالذكر أن صيحة النقاط المعروفة باسم البولكا دوت بدأت منذ الستينيات ولا تزال تتربع على عرش الموضة وعالم العناية بالأظافر في آن واحد.

من هذا المنطلق، إليك عزيزتي رسومات أظافر ُمميزة على طريقة البولكات دوت، بناء على اختيارات خبيرة العناية بالأظافر ماجي فيكتور من القاهرة.

رسومات أظافر بصيحة البولكا دوت

رسومات  اظافر قصيرة مميزة من البولكا دوت لشتاء 2020
رسومات  اظافر قصيرة مميزة من البولكا دوت لشتاء 2020

أكدت خبيرة العناية بالأظافر أن رسومات الأظافر المستوحاة من نقشة البولكا دوت تطورت خلال السنوات الماضية، وباتت أكثر ابتكاراً لتتماشى مع رغبات النساء والفتيات في خروجهن عن المعتاد عند تطبيق طلاء الأظافر.

بالإضافة إلى ذلك يُعتبر طلاء الأظافر المنقط من أسهل وأسرع الطرق للحصول على شكل فني ومرح للأظافر من دون بذل الكثيرمن المجهود.

أساليب رسومات البولكات دوت

أشارت خبيرة العناية بالأظافر ماجي، إلى أن أساليب اعتماد نقاط البولكا دوت تأخذ أشكال متنوعة، أبرزها:

  • نقطة صغيرة على كل ظفر.
  • نقاط بأحجام وألوان مختلفة على الظفر الواحد.
  • نقاط تتداخل مع أساليب وفنون مختلفة.
  • أظافر بنقشات مختلفة إحداها النقاط.
  • أظافر فرنش مليئة بالنقاط.

الألوان الأكثر رواجاً من رسومات البولكا دوت

اللون الوردي والابيض لرسومات مميزة للاظافر من البولكا دوت
اللون الوردي والابيض لرسومات مميزة للاظافر من البولكا دوت

لفتت خبيرة العناية بالأظافر ماجي الى الألوان الأكثر تناغماً مع رسومات البولكا دوت  polka dot، أبرزها : " الأسود، الأبيض، الأحمر، الأصفر، الوردي"، ولكن لا مانع من اعتماد نقاط البولكا دوت حسب ألوان الملابس والمكياج. وعموماً مع اقتراب فصل الشتاء 2023 يفضل استخدام رسومات البولكا دوت أو صيحة المناكير المنقط بدرجات المناكير التالية:

مناكير باللون الأسود لرسومات البولكا دوت

الأسود من الألوان التي ستظل دائما موجود في موضة مناكير الشتاء، حيث أن اللون الأسود يعطي المزيد من الأناقة والجاذبية، ويُمكنك استخدام اللون الأسود اللامع أو المطفي بما يناسب ذوقكِ العام، كما أنه يُعتبر من الألوان التي تناسب البشرة البيضاء أو الخمرية على حد سواء.

الاسود والاحمر بدرجاته صحية البولكا دوت لشتاء 2022
الاسود والاحمر بدرجاته صحية البولكا دوت لشتاء 2022

مناكير باللون الأحمر لصيحة النقاط

اللون الأحمر يُناسب السهرات والاحتفالات في شتاء 2022، ويمكنك اللجوء إلى استخدامه بألوانه المختلفة، كما يمكنك إضافة إليه بعض اللمسات مثل الفصوص اللامعة أو الرسومات الهادئة من صحية البولكات دوت لإبراز مظهرها.

مناكير باللون الأزرق لإبراز رسومات البولكا دوت

استخدام طلاء أظافر باللون الأزرق وخاصة بدرجاته الداكنة يُناسب شتاء 2022، وبالطبع يجب أن يُناسب الملابس التي ترتدينها، ويعتبر اللون الأزرق من الألوان التي تُزيد من جاذبيتك وإطلالتك.

أما بالنسبة الى موضة ألوان المناكير لرسومات البولكا دوت الأكثر انتشاراُ في شتاء 2022 فأبرزها " الأحمر البرتقالي، المناكير النيود، االمناكير الميتاليك الرمادي، الأخضر الزيتي".

رسومات اظافر مميزة بالوان متناغمة على طريقة البولكا دوت لشتاء 2022
رسومات اظافر مميزة بالوان متناغمة على طريقة البولكا دوت لشتاء 2022

طريقة عمل نقاط البولكا على الأظافر  

نصحت خبيرة العناية بالأظافر، بضرورة تطبيق رسومات البولكات دوت بالخطوات المقدمة، كي يُمكنك الحصول على أظافر منقّطة بسهولة، وذلك على النحو التالي:

  • ابدئي بوضع الطبقة الأساسيّة من طلاء الأظافر.
  • اطلي أظافركِ بلونٍ من اختياركِ كلون أساسي.
  • استخدمي أعواد الأسنان أو فرشاة ذات رأسٍ صغير وحادّ وربتي على أظافركِ للحصول على نقاط.
  • كرري هذه الخطوة للحصول على كمية النقاط المطلوبة.
  • انتظري لمدة دقيقتين حتى تجف النقاط، ثمّ قومي بطلاء أظافركِ بطلاء شفاف، للمحافظة عليها وعلى لمعانها.
  • تأكدي من عدم وجود فائض من الطلاء على الفرشاة أو الأداة المستخدمة، كي لا تفسدي النتيجة المرجوة.

وأخيراً، اطلعي على صور رسومات البولكا دوت، كي تستوحي منها ما يُناسبك على مدار العام وليس شتاء 2022 فقط.