كيفية تنظيف الأظافر والتخلص من إصفرارها قبل العيد بوصفات سريعة

الأظافر الجميلة والصحية تكمل إطلالتك ليس في العيد فقط، انما تزداد العناية بالأظافرفي المناسبات بكون المرأة معرضة أكثر للأضواء، من الزيارات المتبادلة الى الاستجمام والسفر، وبالتالي، تقلق المرأة في كيفية التخلص من مشكلة اصفرار الأظافر وظهور التصبغات عليها. ومن خلال بعض الوصفات الطبيعية المجربة، يمكن التخلص من هذه المشكلة قبل حلول عيد الأضحى 2022.

كيفية تنظيف الأظافر والتخلص من إصفرارها قبل العيد بوصفات سريعة

أسباب تصبغ الأظافر واصفرارها

أسباب تصبغ الأظافر واصفرارها
أسباب تصبغ الأظافر واصفرارها
  • تعرض الأظافر لعوامل خارجية مثل استخدام ادوات التنظيف بدون ارتداء القفازات.
  • يتعرض الظفر للتصبغ عند تجهيز بعض المأكولات التي تترك آثار لونها عليه، مثل الرمان والشمندر والجوز الأخضر.
  • إصابة الاظافر بالفطريات والأمراض الجلدية.
  • اصفرار الاظافر بسبب التدخين المبالغ فيه.
  • سوء التغذية وعدم شرب كميات كبيرة من الماء قد يؤدي إلى إصابة الاظافر بالاصفرار.
  • الإصابة ببعض الأمراض الصحية مثل  الكبد، القلب، الكلى
  • كثرة استخدام طلاء الاظافر مايؤثر على لونها وصحتها.
  • عدم العناية الكافية بالاظافر بعد الأعمال المنزلية الروتينية.

كيفية تنظيف الأظافر والتخلص من إصفرارها

بعيدا عن الأسباب الصحية التي لا يمكن للخلطات الطبيعية ان تفيد في علاج مشكلة اصفرار الأظافر، فإن الوصفات الطبيعية تعالج الأسباب الأخرى، وتمنح المرأة الأظافرالنظيفة اللامعة والخالية من الإصفرار.

وصفة عصير الليمون

الليمون يحتوي على فيتامين "سي"، وهو عنصر يساعد على تفتيح التصبغات عن الظفر وازالة الأوساخ والتصبغات الداكنة عن الظفر وحول الجلد. وكل ما تحتاجين في هذه الوصفة هو نصف ليمون وفرك أظافرك بها لدقائق مرتين في اليوم، وترك المزيج لفترة دقائق ايضا على الظفر، وستحصلين على أظافر نظيفة ولامعة وبدون تصبغات.

طرق تنظيف الأظافر والتخلص من إصفرارها
طرق تنظيف الأظافر والتخلص من إصفرارها

وصفة خل التفاح

خل التفاح  من الوصفات المجربة والشائعة في العناية بجمال الأظافر، فهو يحتوي على حمض الماليك وحمض الأسيتيك، مما قد يؤدي إلى تفتيح لون الظفر وتنظيفه من الراوسب العالقة تحت الجلد. كذلك فإن خل التفاح يعملكمضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا التي تسبب اصفرار الأظافر وتلونه. قومي بإضافة ملعقتين من خل التفاح الى حوالي 4 ملاعق من الماء الدافئ الى وعاء واسع. انقعي اليدين في المحلول لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي اليدين بالماء البارد. تكرر الوصفة مرتين فقط في الأسبوع للتأثير القوي للخل على الأظافر.

وصفة كربونات الصودا

الحصول على أظافر صحية وبمظهر جذاب قبل عيد الأضحى هدف تسعى اليه معظم النساء، فلا تترددي في استخدام خلطة كربونات الصودا التي لا يقتصر فوائدها على تنظيف الظفر ومنطقة تحت الجلد وتفتيتح لونه، انما لهذه الخلطة خواص مضادة لنمو الفطريات والبكتيريا تحت الظفر. قومي بإضافة ملعقة طعام كبيرة الى كوب ماء فاتر. انقعي الأظافر بالمحلول لفترة 15 دقيقة. كرري الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع وتوقفي عنها في الأسبوع التالي لتأثيرها القوي على انسجة الظفر بحال المبالغة بها.

هذه أبرز الوصفات المجربة لتنظيف وتفتيح لون الأظافر، جربيها قبل عيد الأضحى 2022.