طرق فعالة للتخلص من تصبغات وإصفرار الأظافر بفترة قصيرة

طرق فعالة للتخلص من تصبغات واصفرار الأظافر بشكل سريع. لا تعزز الأظافر الصحية مظهر يديك فحسب، بل تشير أيضاً إلى صحتك الجيدة. ومع ذلك، يمكن للعديد من العوامل البيئية تغيير لون أظافرك وتحويلها إلى لون أصفر، لذلك فإليك 3 وسائل فعالة للتخلص من تصبغات واصفرار الأظافر.

1 رئيسية .jpg افركي قشر البرتقال على أظافرك للتخلص من تصبغات واصفرار الأظافر
علاج تصبغات واصفرار الاظافر بخلطات منزلية

ضعي الليمون على أظافرك

الليمون هو عامل مبيض طبيعي، يمكن أن يساعد في تبييض الأظافر، فله خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا يمكنها محاربة الالتهابات الفطرية التي تسبب تلون الأظافر في المقام الأول. لذلك، اعصري ليمونة لاستخراج العصير الطازج وضعيه على أظافرك، وانقعي أظافرك في عصير الليمون المخفف لمدة 10-15 دقيقة، ثم افركيها برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة. بعدها اغسلي أظافرك بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة لتجنب الهشاشة وضعي المرطب على يديك. كرري هذا العلاج مرتين في اليوم للتخلص من اصفرار وتصبغات الأظافر.

انقعي أظافرك في خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الماليك وحمض الأسيتيك، مما قد يؤدي إلى تفتيح لون أظافرك. يعمل خل التفاح أيضاً كعامل مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا التي تسبب اصفرار الأظافر. فقومي أولاً بتخفيف خل التفاح بالماء الدافئ، ثم اغمسي يديك في المحلول لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد. ربتي على يديك لتجفيفها وضعي زيت الزيتون على جلدك. كرري هذا العلاج مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

افركي قشر البرتقال على أظافرك

يحتوي قشر البرتقال على نسبة عالية من حامض الستريك وفيتامين سي، مما يساعد على إزالة البقع الصفراء من الأظافركما أن مضادات الأكسدة الموجودة في قشر البرتقال تغذي أظافرك وتحسن صحتها وقوتها. لذلك، افركي قشر البرتقال الطازج على أظافرك لمدة 10 دقائق يومياً. يمكنك أيضاً مزج مسحوق قشر البرتقال مع ماء الورد لتشكيل عجينة، ثم وضع المعجون على أظافرك وفركها باستخدام فرشاة بعد 10 دقائق. كرري هذه العملية يومياً للتخلص من تصبغات واصفرار الأظافر.