طريقة برد الأظافر بشكل مثلث

طريقة برد الأظافربشكل مثلث، لا تزال إحدى صيحات الجمال للعناية بشكل وجاذبية اليدين، وعلى رغم من أن البعض يراها إحدى أسباب تكسر الأظافر بسهولة، إلا أن استخدام مقويات الأظافر الطبية وبردها بالطريقة الصحيحة، سيزيد من صلابتها وليس العكس، كذلك سيجعلك تستمتعين عزيزتي بشكلها الملفت والجميل.

لكن عليك عزيزتي مراعاة ارتداء الجوارب المطااطية أثناء أدائك مهامك المنزلية، كذلك عدم تعرض أظافرك للمواد الكيماوية، وذلك بخلاف تطبيق الخلطات الطبيعية للعناية بأظافرك والاعتماد على الأطعمة الصحية المفيدة لتغذية أظافرك.

خصوصا " اللوز، البيض، الحبوب الكاملة، الأسماك الدهنية، الكيوي، التوت، المشمش، الجزر، البروكلي، الخضروات الورقية الداكنة، الفاصوليا البيضاء والحمراء" وذلك من أجل نموها بالشكل الصحي المساهمة في الحفاظ على قوتها ولمعانها مهما كان شكلها بصفة عامة.

من ناحية أخرى، طريقة برد الأظافر بشكل مثلث في المنزل، تحتاج إلى اختيار أدواد البرد المناسبة وخصوصا الأدوات غير المعدنية الملائمة لتعزيز شكل الأظافرعلى هيئتها المثلثة.

من هذا المنطلق، إطلعي معنا على طريقة برد الأظافر بشكل مثلث، من خلال خبيرة العناية بالأظافرأسماء مليكة من القاهرة.

طريقة برد الأظافر بشكل مثلث

طريقة برد الأظافر بشكل مثلث

أوضحت خبيرة العناية بالأظافر أسماء، أن برد الأظافر بصفة عامة يتطلب الإلتزام ببعض التعليمات أهمها، " بردها في اتجاه واحد لمنع تشققها وتكسرها، استخدام الملمع قبل برد الأظافرلحمايتها وفي نفس الوقت زيادة معدل نموها وتنشيط الدورة الدموية تحت الظفر، عدم برد الأظافر وهي مبللة نهائيا.

أما بالنسبة عن طريقة برد الأظافر بشكل مثلث في المنزل، فعليك اتباع الخطوات التالية

  • نظفي أظافرجيدا بالماء وغسول اليدين المناسب لك.
  • أزيلي آثار طلاء الأظافر القديم بالكامل، ويمكنك استخدام عيدان التنظيف للتخلص من آثاره الموجودة بزوايا الأظافر.
  • قومي بقص جانبي الظفر بالقصافة من دون المبالغة على شكل مائل.
  • ابردي الظفر بشكل مائل حتى يعطي شكل المثلث، وهنا يمكنك وضع ملمع الأظافر قبل البرد، فهذه الطريقة مهمة عند اتباع طريقة البرد بشكل مثلث.
  • انقي يديك في وعاء عميق يحوي الماء الدافئ وزيت اللوز، لتليين الجلد الميت المحيط بالأظافر قبل التخلص منه.
  • استخدمي الفرشاه لفرك الأظافر والجلد الميت، لتقشيره بلطف، فهذه الطريقة مهمة عند اتباع طريقة برد الأظافر بصفة عامة.
  • ارجعي الخلايا الميتة بواسطة عود خشبي لتوسيع مجال الظفر ولتسهيل قض الجلد الزائد، فهذه الطريقة مهمة عند اتباع طريقة برد الأظافر على الدوام.
  • تخلصي من الجلد الميت المحيط بالأظافر بلطف من دون برد الأظافر مرة أخرى.
  • اغسلي يديك جيدا بالماء الفاتر فقط قبل تطبيق ملمع الأظافر لحمايتها بعد بردها وتعزيز شكلها المثلي الجذاب
  • طبقي ألوان الطلاء التي تحلو لك، مع مراعاة عدم تركها لفترات طويلة، وتغذية الأظافر المثلثية يوميا بالمقوي والملمع، للحفاظ على جمال يديك وقوة وصلابة الأظافر بالشكل المثلث.