خلطات طبيعية للحفاظ على أظافر صحية في فصل الشتاء

خلطات طبيعية للحفاظ على أظافر صحية، جمعناها لك كي تتمتعي بجمال وجاذبية أظافرك في فصل الشتاء على وجه الخصوص، فهو من الفصول التي تتعرض فيها الأظافر إلى الجفاف والتكسر بصفة مستمرة.

لذا لا تترددي عزيزتي في تطبيق الخلطات الطبيعية المقدمة مرتين في الأسبوع بالشكل المنتظم للحفاظ على صحة أظافرك أثناء فصل الشتاء، كذلك لا تتخلي عن ترطيب أظافرك يوميا قبل الخلود إلى النوم بالكريم المناسب أو بقطرات زيت الزيتون.

بالإضافة إلى ذلك، احرصي على قص أظافرك مرة في الأسبوع، تجنبي عن إزالة الجلد المحيط بالأظافر بالشكل المبالغ، استخدمي أدوات العناية بالأظافر غير الحادة، أبردي أظافرك في اتجاه واحد، تجنبي وضع طلاء الأظافر بصفة ستمرة، فجميع التعليمات السالفة الذكر كفيلة بالحفاظ على صحة أظافرك على مدار العام وليس فصل الشتاء فقط.

من هذا المنطلق، تعرفي على أفضل خلطات طبيعية للحفاظ على أظافر صحية في فصل الشتاء، من خلال خبيرة العناية بالأظافر ماجي فيكتور من القاهرة.

خلطات طبيعية للعناية بالأظافر في فصل الشتاء

أكدت خبيرة العناية بالأظافر ماجي، أن الأظافر هي جزء لا يتجزأ من روتين العناية بالبشرة الشعر في فصل الشتاء، كذلك لا بد من الإلتزام بتناول الأطعمة الصحية وشرب الماء بكثرة، وذلك بجانب الخلطات الطبيعية المقدمة، ما يساهم ذلك في الحفاظ على صحة الأظافر، ومنع تقصفها وجفافها على الدوام.

لذا يمكنك عزيزتي تخصيص 30 دقيقة يوميا قبل الخلود إلى النوم لتعزيز جمال وصحة أظافرك خلال فصل الشتاء، لتطبيق إحدى الخلطات الطبيعية التالية

  • اخلطي مقادير متساوية من زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي لترطيب أظافرك وتحسين صحتها، ولا مانع من ارتداء الجوارب القطنية طوال الليل للحصول على أفضل النتائج، فهي الخلطة من الخلطات الطبيعية الداعمة لأنسجة الأظافر العميقة والمقاومة لتكسر الأظافر أثناء فصل الشتاء.
  • استفيدي من زيت جوز الهند لتقوية أظافرك أثناء فصل الشتاء، فهو من الخلطات الطبيعية الفعالة لتحسين صحة جلد اليدين والأظافر خلال فصل الشتاء.
  • دلكي أظافرك يوميا بخليط زيت الزيتون وربع ملعقة صغيرة من الليمون الطازج، فهذه الخلطة من الخلطات الطبيعية المفيدة لتقوية أظافرك التالفة والمزيلة للبقع الصفراء المتناثرة على سطحها في فصل الشتاء.
  • استخدمي خل التفاح المخفف بالماء بمقدار ملعقة صغيرة على كوبين من الماء، كي تستفيد أظافرك بعد نقها في هذه الخلطة من مركبات خل التفاح، خصوصا " الحديد، الكالسيوم، الماغنسيوم" والفيتامينات المتنوعة، لتقوية أظافرك بالشكل الصحي في فصل الشتاء.