النسخة الإلكترونية

طرق طبيعية للعناية بأظافر مريضات سرطان الثدي أثناء فترة العلاج

طرق طبيعية للعناية بأظافر مريضات سرطان الثدي أثناء فترة العلاج
طرق طبيعية للعناية بأظافر مريضات سرطان الثدي أثناء فترة العلاج

طرق طبيعية للعناية بالأظافر، باتت متنوعة عبر الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعي، لكننا سنختار أفضل طرق طبيعية آمنة للعناية بأظافر مريضات سرطان الثدي أثناء فترة العلاج. وعلى الرغم من أظافرهن لن تتأثر من العلاج في حد ذاته إلا أن صحة أظافرهن ستتأثر بالشكل غير المباشر سواء من حالتهن الصحية وخصوصا نقص الفيتامينات والمعادن في أجسامهن خلال مراحل العلاج المتنوعة، أو من حالتهن النفسية المؤثرة على جمالهن بصفة عامة.

من هذا المنطلق، سنختار أفضل طرق طبيعية للعناية بأظافر مريضات سرطان الثدي أثناء فترة العلاج، من خلال خبيرة العناية بالأظافر أسماء مليكة من القاهرة، كي يتسنى لهن تطبيقها بسهولة وبدون أي مجهود يؤثر على صحتهن العامة.

طرق طبيعية للعناية بأظافر مريضات سرطان الثدي أثناء فترة العلاج

طرق طبيعية للعناية بأظافر مريضات سرطان الثدي

أوضحت خبيرة العناية بالأظافر أسماء، أن جميع مراحل علاج سرطان الثدي لها تأثير سلبي على الحالة النفسية للمريضات، خصوصا إحساسهن بعدم القدرة على الاهتمام بجمالهن بصفة عامة.

وهنا سنسعى إلى تشجيع مريضات سرطان الثدي على العناية بأظافرهن قدر المستطاع، وعدم الاستسلام لأوجاعهن الجسدية، إذ يمكنهن تطبيق طرق طبيعية سهلة وبسيطة أثناء فترة جلوسهن للراحة في المنزل خلال فترات العلاج المتنوعة.

لذا اتبعي عزيزتي مريضة سرطان الثدي الطرق الطبيعية التالية للعناية بأظافرك في المنزل، على النحو التالي:

الطريقة الطبيعية الأولى

استخدمي الشاي الأخضر للعناية بأظافرك، كونه آمن وغني بمضادات الأكسدة والتي تساعد على تقويتها وحمايتها من الهشاشة والضعف والتكسر أثناء فترة العلاج، فما عليك سوى وضع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر الطازج في الماء على نارهادئة حتى يصل إلى مرحلة الغليان، اتركيه حتى يبرد، ضعي أظافرك في منقوع الشاي الأخضر لمدة 15 دقيقة، جففي أصابع ورطبيها بالجليسرين الطبي، كرري الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

طرق طبيعية للعناية باظافر مريضات سرطان الثدي لحمايتها وتعزيز جمالها خلال فترة العلاج

الطريقة الطبيعية الثانية

استفيدي من زيت الزيتون لتقوية أظافرك خلال فترة العلاج، فهو من أفضل الطرق الطبيعية الآمنة التي تعمل على إصلاح أي ضرر قد يحدث لها والتغلغل بها وترطيبها، لذا قومي بتدفئة 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون على نار هادئة لمدة 5 ثواني، دلكي أظافرك به لمدة 5 دقائق، اتركيه عليها لمدة 20 دقيقة، مع مراعاة ارتداء القفازات البلاستيكية، تجنبي غسل يديك واتركي الزيت عليها طوال الليل، للحفاظ على جمال يديك وصحة أظافرك أثناء العلاج.

الطريقة الطبيعية الثالثة

عززي جمال أظافرك أثناء قترة العلاج، باستخدام زيت شجرة الشاي، كونه قادرعلى تطهير وتقوية وحماية أظافرك من البكتيريا والفطريات، لذا يمكنك خلط زيت شجرة الشاي مع فيتامين E في عبوة زجاجية مخصصة للأظافر، كي يمكنك طلاء أظافرك يوم بعد يوم بالمحتوى وتركه طوال الليل أوغسله بعد 30 دقيقة بالماء البارد وترطيب يديك بقطرات بسيطة من زيت اللوز الحلو.

×