أهم النصائح لتطويل الأظافر وعلاج تكسرها

أهم النصائح لتطويل الأظافر وعلاج تكسرها. فالأظافر تعتبر من إحدى سمات الجمال في إطلالة المرأة العصرية والأنيقة، وتتوق الكثيرات للحصول على مظهر اظافر طويلة وأنيقة وتزيينها بألوان المناكير المختلفة لتبدو أكثر جمالاً، إلا ان البعض يواجهن مشكلة بطء نمو الأظافر وتكسرها بسرعة، لكن يمكن من خلال اتباع بعض النصائح تقوية الأظافر وتطويلها وعلاج مشكلة تكسرها.

أهم النصائح لتطويل الأظافر وعلاج تكسرها

  • ترطيب الأظافر وتقويتها
  • استخدام خلطات لتقوية الظفر
  • تناول طعام صحي
  • إرتداء القفازات أثناء أعمال التنظيف
  • ترك الأظافر لفترة بدون مناكير

ترطيب الأظافر وتقويتها

جفاف الأظافر يتسبب بتكسرها بسبب عوامل متعددة، وستلاحظين تكسرها بسرعة عند أي ملامسة بسيطة لها، وهذا يعني بأن أظافرك فاقدة للرطوبة من الداخل. فلا تتأخري بإستخدام منتجات لترطيبها من أشهر الماركات، أما إن كنت تفضلين الطرق الطبيعية، فهنالك الكثير من الخلطات التي تحقق هدفك، وبينها ماسكات الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت السمسم.  

ترطيب الأظافر يعزز من صحتها

استخدام خلطات لتقوية الظفر

إن كانت أظافرك رقيقة بدون سماكة، ومن الصعب ان تنمو بسرعة، سارعي إذا على تغذيتها  بخلطات طبيعية تعمل على تقوية نسيج الظفر وتمده بالفيتامينات والمعادن اللازمة. قومي بنقعها بعصير البطاطا الرائع لتقوية الأظافر أو محلول ماء الورد أو عصير الحامض مع زيت الزيتون، كرري الوصفة لفترة 10 دقائق يوميا.

الاظافر تحتاج الى روتين جمالي للحفاظ على تألقها

تناول طعام صحي

هشاشة الظفر وبطء نموه يخبرك بعدم وصول العناصر الكافية من الغذاء له عبر الجسم. لذا، انتبهي جيدا الى ما تتناوليه وإدعمي برنامجك الغذائي بمأكولات تعمل على تعزيز نمو الأظافر وتغذتها بالفيتامينات والمعادن من الداخل. وننصحك بالتركيز على الأوميغا 3 وفيتامينات "هـ" و"ب" و"سي" والكالسيوم والحديد ومأكولات: السمك، المكسرات، بذور الكتان، والبيض، والخضراوات الورقية، الموز، الكيوي، التمر واللبن، المكسرات خصوصا اللوز والجوز.

إرتداء القفازات أثناء أعمال التنظيف

تتأثر الأظافر بشكل كبير بمواد التنظيف بسبب تكوينها الرقيق، وتعرضها للتلف وليس فقط للتكسر، وهنا يتوجب عليك عدم إهمال على الإطلاق إرتداء القفازات اثناء قيامك بالأعمال المنزلية.

ترك الأظافر لفترة بدون مناكير

إمنحي أظافرك فسحة من التنفس عبر تركها بدون طلاء أظافر لأيام، الأمر الذي يساعد الظفر على ترميم نفسه بدون أي حواجز.