طرق العناية بالاظافر وتبيضها

قد يكون شكل أظافرك في بعض الأحيان غير جذاب، مما يتطلب عناية أكبر لتبيضها وحمايتها. فطلاء الأظافر ومنتجات التنظيف المستخدمة على أظافرك قد يجعلها صفراء، فيمكنك الحصول على أظافر بيضاء عن طريق نقعها أو فركها مع بعض المنتجات المنزلية الشائعة، فإليك طرق العناية بالاظافر وتبيضها.

طرق العناية بالاظافر وتبيضها

صودا الخبز

تعرفي على طرق العناية بالاظافر وتبيضها

تشتهر صودا الخبز بفوائد لا حصر لها من الجمال، من أجل تبييض المنطقة الموجودة أسفل أظافرك بشكل طبيعي، افركي معجون عصير صودا ليمون على أظافرك وانتظري 10 دقائق. ثم اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2 إلى 3 ملاعق كبيرة  من صودا الخبز لإنشاء عجينة، بعد ذلك، ضعي العجينة في أعلى أظافرك ودعيها على أظافرك لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اغسلي يديك بالصابون والماء الدافئ. 

الخل الأبيض

 يمكنك أيضاً تبييض المنطقة الموجودة أسفل أظافرك باستخدام الخل الأبيض. يمكن لملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع كوب صغير من الماء، تبييض أطراف الأظافر إذا تركت أظافرك غارقة فيها لمدة 5 دقائق. ولا تنسي تطبيق كريم اليدين والأظافر لإبقائها رطبة.

معجون الأسنان

استخدمي الخل الأبيض لتبييض المنطقة أسفل أضافرك

ضعي معجون أسنان مبيض على أظافرك واتركيه لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، استخدمي فرشاة الأظافر أو فرشاة الأسنان القديمة لتنظيف معجون الأسنان على أظافرك لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم اغسلي يديك بالماء الدافئ حتى تتم إزالة جميع معجون الأسنان. من الأفضل استخدام معجون أسنان مبيض يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز، مما قد يجعل أظافرك بيضاء بعد علاج واحد. إذا لم يحصل ذلك، يمكنك تكرار هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع حتى تصبح أظافرك بيضاء تماماً.