صفار البيض لمن تكسر الاظافر والعناية بها

اكتشفي معنا فوائد صفار البيض لمنع تكسر الاظافر والعناية بها في المنزل دون معاناة بعد اليوم، من خلال أفضل ماسكات صفار البيض المفيدة في ذلك.

تكسر الاظافر

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم خديجة صابر من القاهرة،" تتشابك عوامل عديدة في إصابة الاظافر بالمشكلات المتنوعة التي تؤدي إلى تكسرها وضعفها بصفة مستمرة أهمها:

  • نقص سؤائل الاظافر، ما يؤدي إلى جفافها وتكسرها.
  • إصابة الجسم بمرض الأنيميا أو حساسية الحبوب الكاملة أو قصور الغدة الدرقية، يؤدي إلى تكسر الاظافر على الدوام.
  • نقص مادة الكيراتين بالاظافر يتسبب في ضعفها وتكسرها.
  • استخدام طلاء ومزيل الاظافر بالشكل المبالغ من العوامل التي تؤدي إلى تكسر الاظافر وتلف أنسجتها الخارجية
  • عدم العناية الصحية والسليمة للاظافر بصفة مستمرة، تؤدي إلى تكسرها وإصابتها بالهشاشة

لذا أكدت خبيرة العناية بالجسم ضرورة مراجعة الطبيب، للوقوف على أسباب تكسر الاظافر، تناول الأطعمة الصحية المساهمة في نمو الاظافر خصوصا الخضروات الورقية والمكسرات النيئة، بالإضافة إلى ذلك شرب كميات كبيرة من الماء لتعزيز السوائل الصحية للاظافر، مع تطبيق أفضل وصفات صفار البيض لمنع تكسر الاظافر والعناية بها على الدوام.

أما عن أفضل وصفات البيض للعناية بالاظافر فهي كالتالي:

وصفة صفار البيض وزيت الزيتون

اخلطي مقادير متساوية من" صفار البيض، زيت الزيتون، خل التفاح"، انقعي اظافرك بالمزيج لمدة 15 دقيقة، كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وصفة صفار البيض والعسل

ادمجي صفار البيض مع العسل جيدا في وعاء عميق، انقعي اظافرك لمدة 30 دقيقة، رطبي اليدين بزيت اللوز بعد غسلها جيدا، كرري الوصفة يوم بعد يوم لمنع تكسر الاظافر على الدوام.

وصفة صفار البيض والليمون

استفيدي من فوائد عصير الليمون لمنع تكسر الاظافر، فما عليك سوي خلط  مقادير متساوية من" صفار البيض، مهروس الثوم، الخل، عصير الليمون"، انقعي اظافرك لمدة 20 دقيقة، كرري الوصفة مرة في الأسبوع للعناية بها وتقويتها على الدوام.

وصفة صفار البيض والحليب

تعزز مكونات صفار البيض والحليب رطوبة الاظافر بصفة مستمرة، لذا يمكنك نقع اظافر في خليطهما لمدة 15 دقيقة يوم بعد يوم للعناية بصحة الاظافر ومنع تكسرها.