كيف تتم عملية تصغير الفم الواسع

تحلم معظم النساء بالحصول على ابتسامة رائعة تظهر جمالها وجمال وجهها، والفم المثالي هو من يمنحكم هذه الابتسامة الخلابة وإطلالة تفيض بالثقة. تلجأ الكثير من النساء إلى عملية تصغير الفم الواسع لمعالجة مشكلة الفم أو الشفايف الكبيرة والتي قد تسبب عقدة نفسية للمرأة، فتختار اللجوء للعمليات للحصول على نتيجة جيدة ووجه مثالي. قد يكون حجم الفم أو الشفايف أحياناً غير مناسب وكبيراً نسبة لوجهك، وذلك بسبب جراحة فيلر غير ناجحة أو بسبب حادث ما، أو قد يكون لأسباب وراثية، ولكن أصبح باستطاعتك اليوم التخلص من هذه المشكلة من خلال عملية تصغير الفم الواسع.

 كيف تتم عملية تصغير الفم الواسع

 ما هي عملية تصغير الفم الواسع

الفم الواسع هو عندما يكون فيه الطول الأفقي للفم من زاوية إلى أخرى طويلاً أو واسعاً.

يجب ألا يتجاوز عرض الفم خط عمودي مرسوم من طرف العينين، في حين أن هذا القياس يجب أن يؤخذ من منظور جماليات الوجه العام للمرضى لتحديد ما إذا كان غير طبيعي أو مزعج حقاً.

هناك عدة طرق للتخلص من الفم الواسع أو الشفايف الكبيرة وذلك من خلال عمليات تجميل لتقصير الفم العريض وتصغير الشفايف.

كيف تتم عملية تصغير الفم الواسع

يمكن تقصير الفم العريض بشكل مفرط من خلال إجراء يُعرف باسم رأب المفصل أو زاوية شد الفم. تستخدم هذه العملية لزيادة ضيق الفم وتصغيره، في حين أن هذا يمكن أن يقلل بسهولة عرض فمك بنسبة 5 أو 6 سنتميتر من الجانب مما يقلل من العرض الكلي للفم.

تتضمن عملية تصغير الفم الواسع إزالة بعض أنسجة الشفايف والفم من الشفة العلوية أو السفلية أو كلاهما، وإزالة الدهون الموجودة في الشفتين، مما سيغير حجم وشكل الفم.

طريقة أخرى للتخلص من مشكلة الفم الواسع هي من خلال التقنية البرازيلية، هذه العملية تمنحك فم صغير مثالي من خلال تصغير الشفاه السفلية وإزالة حجم كبير من الشفتين لتمنحها شكلاً أكثر انسيابية عند الخط السفلي.

مخاطر عملية تصغير الفم

كأي عملية جراحية هناك مخاطر عدة قد تتعرضين لها خلال وبعد العملية بسبب حساسية المنطقة التي تخضعين لها وهي الشفايف والفم. بعد خضوعك للعملية قد تشعرين بآلام خفيفة ستزول مع الوقت، أيضاً الكدمات، الإحمرار والتورم ستظهر في منطقة الشفتين بعد العملية. التعرض للعدوى خلال العملية والإصابة بندوب قد تكون من مخاطر العملية أيضاً، ولكن حدوث كل هذه المضاعفات نادر جداً لأن عملية تصغير الفم تعد من أسهل وأسرع العمليات الجراحية.