ما هي عملية تصغير فتحات الأنف بالخيوط

الحصول على أنف صغير ومثالي رغبة معظم النساء اليوم، حيث أنها تلجأ لعمليات تجميل وتصغير عظمة الانف، والتي أصبحت من أكثر عمليات التجميل شيوعاً في العالم، لتحقيق رغبتها. الأنف واقع في وسط الوجه، فهو أساس الوجه بحيث أنه يعطيه التوازن الجمالي ويعيد تشكيل مظهره لتعزيز جمال المريض الطبيعي. ومن أكثر عمليات تجميل الأنف خضوعاً اليوم هي عملية تصغير فتحات الأنف بالخيوط، فتعرفي معنا على تفاصيل هذه العملية.

 ما هي عملية تصغير فتحات الأنف بالخيوط

 عملية تصغير فتحات الأنف

فتحات الأنف الكبيرة أو القاعدة الأنفية العريضة يمكن أن تقلل من جمال الأنف وتشوه شكل الوجه. قد تسبب فتحات الأنف الكبيرة بعقدة نفسية عند المرأة بسبب كبر حجم أنفها، فمعظم النساء اللواتي يخضعن لعملية تجميل الأنف تكون بسبب فتحات الأنف الكبيرة. هناك طريقتان للتخلص من فتحات الأنف الكبيرة وهم من خلال عملية تصغير الأنف بالخيوط أو بالفيلر، ولكن أبرزها اليوم تتم بالخيوط

 كيف تتم عملية تصغير فتحات الأنف بالخيوط؟

لتصغير فتحات الأنف يقوم الطبيب بإزالة إسفين صغير من الأنسجة في قواعد الأنف لتضييق الأنف السفلي مع الحفاظ على مظهر طبيعي. عادة ما يكون قادراً على إجراء عمليات تجميل الأنف في الجزء الداخلي من فتحة الأنف. يؤدي إجراء شق لتصغير فتحة الأنف على السطح الخارجي إلى زيادة احتمال حدوث ندبات مرئية، فيفضل الطبيب إخفاء الندبة في الجزء الداخلي من فتحة الأنف وتضييق حجمها وجعل حجم أنفك أصغر.

تصغير فتحات الأنف بالخيوط تساعدك على التخلص من حجم فتحات الأنف الكبيرة من خلال رفع الأنف ووضع عدد من الغرز يحدد مكانها الطبيب لتصغير حجم فتحات الأنف، ومن ثم يقوم بتخييطها بخيوط جراحية غير قابلة للامتصاص. تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق الفعّالة لتصغير فتحات الأنف، فنتائجها تظهر خلال أسبوعين وهي دائمة طوال العمر، أما فترة التعافي تتراوح بين الخمسة أيام والأسبوع على الأكثر.