طرق الحصول على غمازات طبيعية في الخدين

عملية حفر الغمازات في الوجه حلم معظم النساء، لأنها تعزز ابتسامة جميلة وتجعلك تبدين جذابة أكثر، فإجراء عملية تجميل لخلق غمازات في الخدين أصبحت من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً اليوم.

لأن الغمازات تضيف جمال عند المرأة ولوجهها، تبحث الكثير من النساء عن طرق لإضافة الغمازات إلى مظهرهن، فتطور الطب والتقنيات الجراحية صار بإمكانها اليوم مساعدتك على خلق غمازات دائمة وطبيعية في الخدين.

طرق للحصول على غمازات طبيعية في الخدين

الغمازات هي المسافات البادئة الصغيرة التي تظهر على الخدين كلما ابتسم الشخص وتكون على شكل حفرة صغيرة في الخدود، وتعدّ من السمات التي تنتقل بالوراثة. وتعد سبب عيب في بعض عضلات الوجه حيث تتشكل لأن بعض عضلات الخدين أقصر من المعتاد، وعندما تنقبض تسحب على النسيج الضام والجلد فوقه وتشكل مسافة بادئة. فموت بعض خلايا الجلد في الوجه يسبب ظهور الغمازة في الخدين.

عملية غمازات الخدين

عملية الغمازات في الخدين يتم فيها عمل غمازة في الخد لتظهر وقت الإبتسامة، فتستغرق العملية أقل من نصف ساعة ويمكن إجراؤها باستخدام التخدير الموضعي فقط.

قبل الجراحة، يقوم الجرّاح بوضع علامة على الخد ثم أثناء الجراحة يقوم بعمل شق صغير في داخل الفم، ويتم إفراغ هذه المنطقة من الدهون وجزء صغير من العضلة، بعد ذلك بواسطة خيط رفيع، من النوع الذي يمتصه الجسم، يتم عمل غرزة بين الفتحة التي بداخل الفم والجلد الخارجي.

يمكنك رؤية الغمازات الخاصة بك على الخدين فوراً بعد الجراحة حتى من دون أن تبتسمي، لكن بعد بضعة أسابيع ستصبح الغمازات تظهر بشكل طبيعي فقط أثناء الابتسامة.

أضرار عملية غمازات الخدين

سيواجه المرضى بعض التورم والكدمات أو الالتهابات الخفيفة حول الشقوق بعد العملية، وبعض المرضى قد يعانون من ضعف في عضلات الخد التي قد تستمر لبضعة أيام، لكن هذه الآثار الجانبية مؤقتة. أيضاً قد تفك الغرزة في الخد أو تتحرك مما يؤدي إلى اختفاء الغمازة في الخد.

زيدي من جمالك واحصلي على غمازات طبيعية ودائمة في الخدين من خلال عملية غمازات الخدين، فمع هذه التقنية الجراحية الحديثة أصبح بإمكانك تحقيق حلمك والحصول على غمازات طبيعية تزيد من جمال وجهك.