أفضل أنواع تقشير الوجه المختلفة للحصول على بشرة شابة

أفضل أنواع تقشير الوجه المختلفة للحصول على بشرة شابة ونضرة على مدار السنة. تطمح كل النساء في الحصول على بشرة صحية ومتوهجة تساعد على تجديد ثقتها بنفسك. لذلك، بفضل التقشير الكيميائي، يمكنك الحصول اليوم على بشرة مشرقة وشبابية أكثر، فالتقشير الكيميائي هو علاج للجلد يمكن أن يقلل من ظهور شوائب البشرة وحب الشباب والندبات والتجاعيد، وهناك أنواع مختلفة منه الذي يساعد على علاج مشاكل بشرتك حسب حالتك. فتعرفي على تفاصيل عملية التقشير الكيميائي للبشرة وأهم أنواع تقشير البشرة المختلفة للحصول على بشرة شابة ونضرة. 

ما هو التقشير الكيميائي 

التقشير الكيميائي يستخدم محلولاً كيميائياً لإزالة الطبقات الخارجية من الجلد الميت
التقشير الكيميائي يستخدم محلولاً كيميائياً لإزالة الطبقات الخارجية من الجلد الميت

التقشير الكيميائي هو نوع من علاجات تقشير الجلد التي تستخدم محلولاً كيميائياً لإزالة الطبقات الخارجية من الجلد الميت. من خلال عملية التقشير الكيميائي، يمكن أن يحفز التقشير الكيميائي تجدد الخلايا، والذي بدوره يفتح المسام ويصحح تغير لون الجلد، مما يمنح البشرة توهجاً نابضاً بالحياة. 
يتم تطبيق المحلول الكيميائي على سطح الجلد ويستهدف الطبقات العليا من الجلد من أجل القضاء على خلايا الجلد الميتة. هذا المحلول يحفز التقشير الطبيعي للجلد، والذي يمكن أن يحسن نسيج الجلد لمجموعة متنوعة من أنواع البشرة. يعتمد التقشير الكيميائي على أنواع مختلفة من الأحماض، بما في ذلك حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك وحمض الساليسيليك وحمض الخليك ثلاثي الكلور، ويختلف عمق وتأثير التقشير حسب كثافة التقشير الكيميائي.

أنواع تقشير الوجه المختلفة لبشرة شابة

التقشير الكيميائي يحسن نسيج الجلد لمجموعة متنوعة من أنواع البشرة
التقشير الكيميائي يحسن نسيج الجلد لمجموعة متنوعة من أنواع البشرة

يتكون التقشير الكيميائي من محلول حامض مقشر مصمم لتحسين مظهر الجلد، حيث تعمل عملية التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة، والتي يمكن أن تفتح البشرة وتنعيمها، وتقليل علامات الشيخوخة الظاهرة. بغض النظر عن المحاليل الحمضية المختلفة، تنقسم أنواع التقشير الكيميائي المختلفة إلى ثلاث فئات: التقشير السطحي والمتوسط ​​والعميق.

التقشير الكيميائي السطحي

أفضل أنواع تقشير الوجه المختلفة للحصول على بشرة شابة
أفضل أنواع تقشير الوجه المختلفة للحصول على بشرة شابة

التقشير الكيميائي السطحي هو الخيار الأخف، حيث يستهدف الطبقة الخارجية من الجلد، ويمكن أن يساعد في تقليل ظهور المسام والتجاعيد وتحسين لون البشرة غير المتكافئ وتقليل البقع الداكنة.

يستخدم هذا النوع من قشور الجلد عادةً أحماض ألفا هيدروكسي مثل الجليكوليك أو الساليسيليك أو اللاكتيك أو أي مزيج من هذه الأحماض. على الرغم من أن التقشير السطحي لطيف بشكل عام على الجلد، فقد تلاحظين بعض الاحمرار بعد فترة وجيزة من العلاج وربما يكون هناك القليل من التقشر، ولكن عادةً ما يُشفى التقشير الخفيف في غضون يوم إلى 7 أيام.

التقشير الكيميائي المتوسط

أفضل أنواع تقشير الوجه المختلفة للحصول على بشرة بمظهر شبابي
أفضل أنواع تقشير الوجه المختلفة للحصول على بشرة بمظهر شبابي

التقشير الكيميائي المتوسط ​​هو خطوة أعلى من التقشير السطحي حيث يصل إلى الطبقات الوسطى من الجلد.  تحتوي التقشيرات متوسطة العمق عادةً على نسبة عالية نسبياً من حمض الجليكوليك أو اللاكتيك أو الساليسيليك.  بعد التقشير المتوسط، يمكنك توقع بعض الاحمرار والتورم ويستغرق التقشير الكيميائي المتوسط ​​من أسبوع إلى أسبوعين للشفاء.

التقشير الكيميائي العميق

التقشير الكيميائي العميق هو الأكثر كثافة، حيث يخترق الطبقات العميقة من بشرتك، ويتم استخدامها لعلاج مشاكل الجلد الأكثر خطورة، مثل حب الشباب أو أضرار أشعة الشمس الشديدة. الأحماض الأكثر شيوعاً المستخدمة في التقشير الكيميائي العميق هي حمض الجليكوليك وحمض ثلاثي كلورو أسيتيك والفينول.

ومع وجود تركيز أعلى من الأحماض، تعاني معظم النساء من احمرار الجلد بعد التقشير الكيميائي العميق. وعادة ما يستغرق هذا النوع من التقشير من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للشفاء. ونظراً لأن التقشير العميق يمكن أن يسبب نقص التصبغ، فقد لا يكون الخيار الأفضل لأصحاب البشرة الداكنة.

هل التقشير الكيميائي مناسب لك؟

إذا كنت تريدين حلاً لمعالجة الخطوط الدقيقة، والتلف الناتج عن أشعة الشمس، وفقدان الكولاجين، وبطء إنتاج الإيلاستين، والتصبغ غير المتكافئ، وعلامات الشيخوخة وغيرها من مشاكل البشرة، فإن التقشير الكيميائي يعد خياراً ممتازاً لك. بغض النظر عن فوائد مكافحة الشيخوخة، يمكن أن يساعد التقشير الكيميائي أيضاً في التخلص من الندبات الحالية وندبات حب الشباب مع تحسين ملمس بشرتك ومظهرها العام. كما يمكن أن يساعد الحصول على علاجات التقشير الكيميائي في إعادة ضبط خط الأساس الخاص بك والكشف عن بشرة جميلة تحت أي خلايا جلد تالفة.