أنواع عملية شفط دهون اليدين وأهم نتائجها ومخاطرها عن تجربة

عملية شفط دهون اليدين للتخلص من الدهون الزائدة والحصول على يدين متناسقة، فإذا كنت منزعجة من ترسبات الدهون في اليدين، فقد يكون شفط الدهون هو الحل الأنسب لك، حيث يمكن لشفط الدهون أن يزيل بشكل دائم الدهون لإعادة تشكيل يديك بسلاسة.

تعد عملية شفط الدهون من أكثر عمليات التجميل شيوعاً اليوم، فهناك عدة أنواع مختلفة للتخلص منها، لذلك فتعرفي على أهم أنواع عملية شفط دهون اليدين وأهم نتائجها ومخاطرها عن تجربة.

أنواع عملية شفط دهون اليدين

  • شفط الدهون الجراحية
  • شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية
  • شفط الدهون بالليزر
.JPG عملية شفط دهون اليدين للتخلص من الدهون الزائدة
عملية شفط دهون اليدين للتخلص من الدهون الزائدة 

شفط الدهون الجراحية

شفط الدهون هو الأسلوب الأكثر شيوعاً حيث يقوم الجراح بحقن محلول معقم في اليدين لإزالة الدهون منها، فيسهل المحلول شفط الدهون مع تقليل فقدان الدم والألم.

أولاً، يتم حقن التخدير الموضعي المخفف لتقليل النزيف ثم يتم إدخال أنبوب رفيع من خلال الشقوق لتخفيف الدهون الزائدة باستخدام حركة متحكم بها ذهاباً وإياباً. ثم يتم شفط الدهون المزالة من اليدين باستخدام فراغ جراحي أو حقنة متصلة بالقنية.

الموجات فوق الصوتية

يستخدم شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية حيث يتم استخدام طاقة الموجات الصوتية تحت الجلد لتمزيق جدران الخلايا الدهنية، فيعمل هذا على تسييل الدهون بحيث يمكن شفطها لاحقاً بواسطة قنية والتخلص منها.

شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر تقنية تستخدم طاقة الليزر لإزالة الدهون الزائدة في اليدين، كما أنها طريقة فعالة لتحديد وإعادة تشكيل اليدين. في هذا الإجراء، يتم استخدام الليزر عالي الطاقة لتفتيت أغشية الخلايا الدهنية تحت الجلد، وتحويلها إلى مادة دهنية يمتصها الجسم بشكل طبيعي، فهو إجراء طفيف التوغل ونتائجه سريعة.

resized_1 رئيسية .JPG عملية شفط دهون اليدين للتخلص من الدهون الزائدة
عملية شفط دهون اليدين للتخلص من الدهون الزائدة

مخاطر عملية شفط دهون اليدين

  • نزيف
  • مضاعفات التخدير
  • تراكم السوائل
  • الالتهابات
  • إزالة الدهون غير المتكافئة
  • تغير في الإحساس بالجلد

لا تزال الجراحة التجميلية عملية جراحية، لذلك هناك بعض المخاطر بعد عملية شفط دهون اليدين. يمكنك المساعدة في تقليلها عن طريق التأكد من أن يتم إجراؤها فقط بواسطة جراح تجميل مختص. هناك العديد من المخاطر المحتملة المرتبطة مباشرة بشفط الدهون والتي لا يزال عليك التفكير فيها، وتشمل النزيف، مضاعفات التخدير، تراكم السوائل، الالتهابات، إزالة الدهون غير المتكافئة وتغير في الإحساس بالجلد