نصائح بعد عملية حقن الدهون في الساقين وما هي مدة بقائها

نصائح بعد عملية حقن الدهون في الساقين للحصول على ساقين خاليتين من الدهون ومتناسقة.  نقل الدهون هي عملية جراحية يتم فيها نقل الدهون من منطقة إلى أخرى في الجسم، بهدف إجراء تحسينات جسدية على المنطقة التي يتم فيها حقن الدهون، فإليك تفاصيل عملية حقن الدهون في الساقين وأهم النصائح التي عليك اتباعها بعد العملية للحصول على أفضل النتائج. 

عملية حقن الدهون في الساقين

عملية حقن الدهون في الساقين تتضمن نقل الدهون إلى الساقين من خلال عملية شفط الدهون من منطقة من الجسم، عادة من المعدة والفخذين، وحقن تلك الدهون المجمعة مرة أخرى في الساقين. النتائج ستكون واضحة على الفور بعد الجراحة، وستصبح أكثر وضوحاً في غضون الأسبوعين الأولين بعد انحسار التورم والكدمات.  ستستمر النتائج في التحسن خلال الأشهر القليلة المقبلة مع استقرار الدهون.

عملية حقن الدهون في الساقين للحصول على ساقين خالية من الدهون ومتناسقة
عملية حقن الدهون في الساقين للحصول على ساقين خالية من الدهون ومتناسقة

نصائح بعد عملية حقن الدهون في الساقين

على الرغم من أن عملية نقل الدهون تعد قليلة التوغل مقارنة بالعديد من أشكال الجراحة التجميلية الأخرى، إلا أنه يجب أن تعلمي أنك ستتعافين من عمليتين في وقت واحد، وهما عملية شفط الدهون لإزالة الدهون الأصلية، والحقن لإعادتها إلى المنطقة المرغوبة. 

ومع ذلك، فإن التعافي من إجراء نقل الدهون يكون عادةً بسيطًا إلى حد ما، فإليك أهم النصائح التي عليك اتباعها لجعلها عملية سهلة وسلسة قدر الإمكان.

تناول مسكنات الألم

تأكدي من تناول مسكنات الألم وفقاً لتوجيهات الطبيب لعدم الشعور بأي ألم، فيمكن أن يؤدي الشعور بالألم أيضاً إلى إبطاء الشفاء، لذا تناولي الأدوية الخاصة بك لتحقيق الشفاء بشكل أسرع.

التمارين اليومية

لا تتسرعي خلال أيامك الأولى بعد العلاج، فيجب ألا تشاركي في أي حركة بخلاف الحركات اليومية الأساسية خلال الأسابيع القليلة الأولى على الأقل. أما تمارين حرق الدهون فيجب التوقف عنها لمدة شهرين على الأقل.

التوقف عن التدخين

يمكن للتدخين أن يمنع عملية الشفاء من خلال التأثير على تدفق الأكسجين والمواد المغذية في مجرى الدم. مع نقل الدهون، تحتاج الدهون إلى إمدادات جيدة من الدم الصحي لتزدهر، لذلك احرصي على عدم التدخين لفترة بعد العملية. 

حافظي على رطوبة الجسم

بالإضافة إلى الاعتماد على الماء، تحتاجين إلى التأكد من حصولك على الأملاح والمعادن الضرورية التي تحافظ على رطوبة جسمك. يمكنك دمجها عن طريق شرب المشروبات أو إضافة كمية صغيرة من ملح الهيمالايا إلى نظامك الغذائي.