ما هي تقنيات الليزر المتنوعة لتقشير اليدين ونتائجها؟

تقنيات الليزر لتقشير اليدين وتقليل التجاعيد والندبات، وتوحيد لون الجلد. الليزر عبارة عن أشعة ضوئية تخترق الطبقات الخارجية لبشرتك وتعزز نمو ألياف كولاجين جديدة. فهناك عدة أنواع مختلفة من تقنية الليزر المستخدمة لتقشير اليدين، فتعرفي على أبرزها للحصول على أفضل النتائج.

تقنيات الليزر المتنوعة لتقشير اليدين

  • الليزر الكربوني
  • ليزر الإربيوم
  • الليزر الجزئي
تقشير اليدين بتقنيات الليزر المختلفة للتخلص من شوائب اليدين
تقشير اليدين بتقنيات الليزر المختلفة للتخلص من شوائب اليدين

الليزر الكربوني

تم استخدام الليزر الكربوني لسنوات لعلاج مختلف الأمراض الجلدية وأهمها تقشير الجلد. فخلال العلاج، سيضع طبيبك كريماً داكن اللون يحتوي على نسبة عالية من الكربون على يديك، وعندما يجف فسيلتصق بالأوساخ والزيوت والملوثات الأخرى على سطح بشرتك. بعدها سيتم تمرير الليزر على يديك، مما يؤدي إلى تسخين الكربون الموجود في المستحضر وإمتصاص الشوائب من بشرتك.‌ أما الخطوة الأخيرة فهي تفكيك الكربون من خلال الليزر حيث يدمر الليزر جزيئات الكربون وأي زيت أو خلايا جلد ميتة أو بكتيريا أو شوائب أخرى على يديك.

التقشير بالليزر الكربوني يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين لجعل بشرتك تبدو مشدودة، كما يعالج التجاعيد والندبات بالإضافة إلى النموات الجلدية الحميدة الأخرى مثل الثآليل، والوحمات وغيرها من الأمراض الجلدية.

ليزر الإربيوم

الليزر الإربيوم يعزز إعادة تشكيل الكولاجين، مما يجعله خيارا شائعا لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد السطحية والعميقة، وترهل الجلد والبقع العمرية.

تتمثل إحدى فوائد تقشير اليدين بليزر الإربيوم في الحد الأدنى من إصابة الأنسجة المحيطة، فيسبب هذا الليزر آثاراً جانبية أقل من الليزر الكربوني، مثل التورم والكدمات والاحمرار، لذا يجب أن يكون وقت الشفاء أسرع. فإذا كانت لون بشرتك داكنة، فقد يكون ليزر الإربيوم خياراً جيداً وفعالاً لك.

الليزر الجزئي

الليزر الجزئي هو تقنية مفيدة في تجديد شباب اليد لأنه يزيل التصبغ ويعيد سطح الجلد الخشن، بالإضافة إلى أنه يشد الجلد. الليزر الجزئي هو شعاع ليزر واحد مقسم إلى أعمدة مجهرية، يساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة ويسمح للجلد بالمساعدة في الشفاء السريع دون المشاكل المرتبطة بأنظمة الليزر الكاملة السطحية.