نصائح هامة يجب اتباعها قبل عملية تكبير الثدي منها الفحوصات

نصائح هامة يجب اتباعها قبل عملية تكبير الثدي منها الفحوصات. عملية تكبير الثدي هي جراحة تجميلية شائعة التي تستخدم فيها زراعة الثدي أو نقل الدهون لزيادة حجم وشكل الثديين. هناك عدة أنواع من عمليات زراعة الثدي ونصائح مهمة عليك أخذها في عين الاعتبار قبل العملية، لذلك فإليك تفاصيل عملية تكبير الثدي وأهم النصائح التي عليك اتباعها قبل الإجراء.

عملية تكبير الثدي

تكبير الثدي هو إجراء جراحي شائع يزيد من حجم وشكل ثدييك، حيث يمكن تكبير ثدييك من خلال طريقتان رئيسيتان وهما حشوات الثدي أو نقل الدهون. ضمن هاتين الفئتين، هناك العديد من الخيارات المختلفة التي بإمكانك اختيارها بناءً على الطريقة التي تريدين أن يظهر بها ثدييك.

تكبير الثدي عن طريق نقل الدهون يستخدم فيها الجراح شفط الدهون لأخذ الدهون من منطقة أخرى من جسمك ثم حقن تلك الدهون في ثدييك. عادة ما يكون هذا النوع من التكبير للأشخاص الذين يريدون زيادة صغيرة نسبياً في حجم الثدي.

أما زراعة الثدي فهناك طريقتان مختلفتان لإدخال الغرسة وهما تحت أنسجة الثدي وأمام عضلاتك أو خلف عضلة الثدي. يعتمد وضع الغرسات على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الغرسة التي تختارينها ومقدار زيادة حجم ثدييك. فيمكنك مناقشة فوائد كل طريقة مع الجراح وإتخاذ هذا القرار معاً.

زراعة الثدي إحدى العلاجات الفعالة لتكبير الثدي
زراعة الثدي إحدى العلاجات الفعالة لتكبير الثدي

نصائح يجب اتباعها قبل عملية تكبير الثدي

  • تناول بعض الأدوية أو ضبط أدويتك الحالية
  •  التوقف عن التدخين
  •  تجنب بعض الأطعمة أو المشروبات
  •  تجنبي تناول الأسبرين وبعض الأدوية المضادة للالتهابات
  • القيام بفحوصات لازمة
  • نصائح يجب اتباعها قبل عملية تكبير الثدي لتجنب حدوث أي مضاعفات والحصول على أفضل النتائج:

قبل العملية تأكدي من القيام بجميع الفحوصات الطبية اللازمة لضمان نجاح العملية، كما قومي بتناول بعض الأدوية أو ضبط أدويتك الحالية، وتوقفي عن التدخين وتناول بعض الأطعمة أو المشروبات المضرة لصحتك. كما تجنبي تناول الأسبرين وبعض الأدوية المضادة للالتهابات، لأنها يمكن أن تزيد من خطر التعرض لنزيف.

من الضروري اتباع أي تعليمات يقدمها لك الجراح قبل الجراحة، سيساعد اتباع تعليماته على إجراء الجراحة بشكل أكثر سلاسة وسيساعدك على الشفاء بشكل أسرع.