ما هي أبرز التقنيات التجميلية لتقشير البشرة وكيف تتم؟

ما هي أبرز التقنيات التجميلية لتقشير البشرة وكيف تتم للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة. التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية لبشرتك. بينما تعتقد بعض النساء أن هذا الإجراء يحسن من مظهر بشرتهن، الا انه ليس مناسب للجميع. وإذا لم يتم القيام به بشكل صحيح، فقد يضر البشرة أكثر من نفعها، فإليك أبرز التقنيات التجميلية لتقشير البشرة وكيف تتم.

أبرز التقنيات التجميلية لتقشير البشرة

التقشير الكيميائي للجلد لبشرة نضرة وناعمة
التقشير الكيميائي للجلد لبشرة نضرة وناعمة
  • التقشير الكيميائي
  • الليزر
  • المايكرونيدلينغ

التقشير الكيميائي

يمكن أن يحسن التقشير الكيميائي مظهر الجلد والبشرة من خلال وضع محلول كيميائي على الجلد، مما يجعله يتقشر في النهاية. وعادة ما يكون الجلد الجديد أكثر نعومة وأقل تجعداً من الجلد القديم.

سيقوم الطبيب أولاً بتنظيف بشرتك جيداً، ثم سيتم تطبيق المحاليل الكيميائية مثل حمض الجليكوليك، أو حمض اللاكتيك أو غيرها، على مناطق صغيرة من بشرتك، مما يساعد على تقشير الجلد وترك جلد جديد يحل مكانه.

1 رئيسية .jpg أبرز التقنيات التجميلية لتقشير البشرة وكيف تتم
 أبرز التقنيات التجميلية لتقشير البشرة وكيف تتم

الليزر

الليزر عبارة عن أشعة ضوئية تبخر الطبقات الخارجية لبشرتك وتعزز نمو ألياف كولاجين جديدة. فيعمل تقشير الجلد بالليزر على تقليل التجاعيد والندبات، وتوحيد لون الجلد، وشد الجلد وإزالة الشوائب.

تقوم تقنية الليزر بتوجيه حزم ضوئية قصيرة ومركزة إلى الجلد حيث تعمل عملية تجديد البشرة بالليزر على إزالة الجلد بدقة شديدة، طبقة تلو طبقة عن طريق تبخيرهايزيل الليزر الطبقة الخارجية من الجلد ويسخن الطبقة الأساسية، كما يحفز نمو ألياف الكولاجين الجديدة مما ينتج عنه بشرة جديدة أكثر نعومة وثباتاً.

المايكرونيدلينغ

إذا كنت ترغبين في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وندبات حب الشباب والبقع البنية، فالمايكرونيدلنغ طريقة فعالة ومناسبة لتقشير البشرة والحصول على أفضل النتائج. يتضمن هذا العلاج طفيف التوغل دحرجة أداة إبرة الجلد الكهربائية على وجهك والتي ستخترق بشرتك بعمق يصل إلى 2 مم، لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين اللذين يعملان على ترميم البشرة للحصول على بشرة نضرة وأكثر شباباً.