خطوات حقن البوتوكس للأنف وأبرز أعراضه الجانبية

خطوات حقن البوتوكس للأنف وأبرز أعراضه الجانبية للحصول على أفضل النتائج. إذا كنت تبحثين عن طريقة لتصحيح أنفك أو الحصول على أنف أصغر، فإن عملية تجميل الأنف هي السبيل الأنسب لك. ومع ذلك، بالنسبة لعدد من النساء، قد يكون البوتوكس هو اللمسة المناسبة لتجميل الأنف اذ انه مع تقدمنا ​​في العمر، يتدلى طرف الأنف وجرعة صغيرة من البوتوكس لهذه المنطقة يمكن أن ترفعها، فإليك خطوات حقن البوتوكس للأنف وأبرز أعراضه الجانبية.

خطوات حقن البوتوكس للأنف

البوتوكس هو مرخٍ مؤقت للعضلات، يستخدم في هذه الحالة لإرخاء ألياف عضلة معينة تسمى Depressor Nasii Septii لمنحك أنفاً أصغر، لمدة 4 إلى 6 أشهر

كما يمكن تصغير جانبي الأنف قليلاً عن طريق معالجة منطقة الأنف بالبوتوكس لتقليل احتقان عضلاتك.

علاج مختلف لحقن البوتوكس يستهدف خطوط الأرنب أو Bunny lines أي الجزء العلوي من الأنف والتجاعيد التي قد تنشأ على جانبي. استشيري طبيبك قبل الخضوع لأي نوع من العلاج بالبوتكس حيث سيحدد الطبيب المناطق التي تحتاج للحقن في الأنف يعدها سيقوم في حقن ابر البوتكس بكميات صغيرة في المناطق المحددة لتجنب حدوث أي مضاعفات والحصول على أفضل النتائج.

حقن البوتوكس تساعدك على الحصول على أنف صغير ومتناسق

مضاعفات حقن البوتوكس للأنف

  •  احمرار
  • تورم
  • التهاب
  • كتلات في منطقة الحقن
  • عدوى
  • شلل الأنف أو الوجه

مضاعفات حقن البوتوكس للأنف قليلة ولكن كأي عملية تجميلية هناك بعض المضاعفات والتي قد تشمل تورم واحمرار الوجع نتيجة الحقن، بالإضافة إلى التهاب أو ظهور كتلات في منطقة الحقن، في الأنف وذلك بسبب عدم توزيع الحقن بشكل صحيح تحت الجلد. التهاب الجلد أو العدوى تعد أيضاً من بين الآثار الجانبية لحقن البوتوكس، لذلك احرصي على اختيار طبيب مختص وعيادة آمنة لتجنب حدوث أي مضاعفات.

شلل الأنف أو الوجه هي من المضاعفات النادرة جداً ولكنها قد تحدث بسبب عدم استخدام كمية البوتكس المطلوبة بطريقة صحيحة.

حقن البوتوكس يعد إجراء آمناً وفعالاً وسرعان ما تختفي أعراضه الجانبية بشكل سريع بعد العملية.