كيف تتم عمليات زراعة الأسنان قبل عيد الفطر وشروط نجاحها

كيف تتم عمليات زراعة الأسنان قبل عيد الفطر وشروط نجاحها. عملية زراعة الأسنان هي إجراء يتم من خلاله استبدال جذور الأسنان والأسنان التالفة أو المفقودة بأسنان صناعية تشبه الأسنان الحقيقية. يمكن أن تقدم عملية زراعة الأسنان بديلاً مرحباً به لأطقم الأسنان أو الجسور، فإليك كيف تتم عمليات زراعة الأسنان قبل عيد الفطر.

عملية زراعة الأسنان

تعتمد طريقة إجراء عملية زراعة الأسنان على نوع الزراعة وحالة عظم الفك، فقد تتضمن جراحة زراعة الأسنان عدة إجراءات. الفائدة الرئيسية للزرع هي الدعم القوي لأسنانك الجديدة، وهي عملية تتطلب أن تلتئم العظام بإحكام حول الغرسة. ونظراً لأن التئام العظام يتطلب وقتاً، فقد تستغرق العملية عدة أشهر.

كيف تتم عمليات زراعة الأسنان قبل عيد الفطر وشروط نجاحها

كيف تتم عملية زراعة الأسنان

سينصحك طبيب أسنانك بأفضل طريقة لزرع الأسنانفي بعض الحالات، من الممكن وضع الغرسة وإدخال السن، التاج، في نفس اليوم . ومع ذلك، فمن الشائع أن تتم عملية الزرع في مواعيد متعددة يفصل بينها عادة عدة أشهر.

في المرحلة الأولى، الوضع الجراحي للغرسة، ستحصلين على تخدير موضعي لتخدير فمك، بهذه الطريقة لن تشعري بأي ألم أو إزعاج.

بعدها يقوم طبيب الأسنان بعمل شق في لثتك لوضع الغرسة في عظم الفك في مكان الأسنان المفقودة. بمجرد وضعها، يغلق طبيب الأسنان اللثة فوق الغرسة بحيث تظل مغطاة.

ستتعافين في المنزل ومن المحتمل أن تعودي للمرحلة الثانية من الإجراء في غضون بضعة أشهر. يمنح ذلك وقتاً كافياً لنمو العظم حول الغرسة، مما يجعلها قوية بما يكفي للبقاء في مكانها، وسيفحصك طبيب الأسنان للتأكد من أن الغرسة آمنة.

بعد ذلك، سيضعون قطعة متصلة، تسمى دعامة، فوق الجزء المنشور من الغرسة، هذا هو الجزء الذي سيحمل السن الجديد.

وعندما تلتئم لثتك، سيقوم طبيب الأسنان بعمل انطباعات عن أسنانك، وسيقوم بإنشاء سن بديل مخصص، يسمى التاج، ثم يتم ربط التاج بالدعامة.

بعد عملية زراعة الأسنان

من الطبيعي أن تشعرين ببعض الانزعاج بعد الجراحة، فقد تلاحظين بعض الكدمات على لثتك وتورم حول اللثة والوجه وبعض النزيف الخفيف وبعض الألم في موقع الزرع.

كما احرصي على إبقاء أكياس الثلج معك للمساعدة في تقليل أي تورم، كما تجنبي التبغ لأنه قد يزيد من فرص الإصابة بالعدوى، وتجنبي مضغ الحلوى الصلبة التي قد تتلف الزرع.

ومن المهم أن تحافظ على نظافة أسنانك لحماية هذا الزرع، وهذا يعني تنظيف الأسنان بالخيط يومياً وتنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً.