خطوات عملية تجميل الذقن جراحياً في رمضان

خطوات عملية تجميل الذقن جراحياً في رمضان للحصول على ذقن متناسق ووجه جذاب. خط الفك المحدد هو الأشهر والأكثر رواجاً بين النساء لوجه جذاب ومتوازن، فمن خلال وضع غرسة ذقن مناسبة حسب الطلب، يمكن للطبيب أن يضيف قوة إلى الذقن الضعيفة أو المتراخية، مما يحسن تناسق الوجه، فتعرفي على خطوات عملية تجميل الذقن جراحياً في رمضان وأهم تفاصيلها.

خطوات عملية تجميل الذقن جراحياً

عملية تجميل الذقن هي إجراء جراحي تعمل على تحسين ملامح الذقن والرقبة وخط الفك لإعادة تشكيل الذقن إما عن طريق تعزيز الذقن أو جراحة تصغير العظام حيث تساعد هذه العملية على توفير توازن متناغم لملامح وجهك حتى تشعرين بتحسن في مظهرك.

عادةً ما تتضمن الجراحة وضع غرسة حول عظم الذقن لزيادة حجم وشكل الذقن وتحقيق توازن أكثر جاذبية بشكل طبيعي بين ملامح الوجه.

خطوات عملية تجميل الذقن جراحياً في رمضان

قد يستغرق إدخال غرسة الذقن من 30 دقيقة إلى ساعة، أثناء العملية، يختار الجراح الحجم والشكل المناسبين للزرع لتحسين مظهرك وإدخاله فوق الجزء الأمامي من عظم الفك. يتم وضع شق صغير لإدخال الغرسة داخل الفم أو في الجلد أسفل منطقة الذقن مباشرة، بعدها يتم إزالة الغرز من الجلد في غضون 5 إلى 7 أيام، وإذا تم استخدام شق داخل الفم، فإن الغرز تذوب.

التعافي من عملية تجميل الذقن

ستشعرين ببعض الانزعاج والتورم في المنطقة المصابة لعدة أيام بعد العملية، ومن الطبيعي أن تواجه بعض الصعوبات المؤقتة في الابتسام والتحدث. أيضاً، قد تظهر علامات سوداء وزرقاء حول الذقن والرقبة ولكنها ستختفي بعد أيام.

كما سوف تحتاجين إلى النوم ووجهك لأعلى، مع رفع رأسك، لمدة لا تقل عن أسبوع إلى أسبوعين بعد الجراحة للمساعدة في السيطرة على التورم بعد العملية وحماية شقوق الشفاء. قد يطلب منك الطبيب أيضاً اتباع نظام غذائي سائل فقط لمدة يوم أو يومين بعد الجراحة.

يمكن استئناف النشاط الشاق عادة في غضون 3 إلى 4 أسابيع بعد تجميل الذقن. ومن المهم اتباع التعليمات الخاصة بجراح التجميل أثناء فترة التعافي للتأكد من أن ذقنك يلتئم جيداً وتحصلين بالتالي على نتائج تبدو رائعة.

تظهر النتائج في غضون شهر واحد بعد الجراحة، وتعتبر نهائية بعد حوالي 3 أشهر، عندما يهدأ التورم المتبقي بشكل نهائي.