طرق غير جراحية لعلاج انحراف الأنف في رمضان 2022

طرق غير جراحية لعلاج انحراف الأنف في رمضان 2022. انحراف الأنف هو إجراء جراحي تصحيحي يتم إجراؤه لتقويم الحاجز الأنفي، والقضاء على أي انحرافات خلقية، كما تمثل بعض الانحرافات عائقاً يجعل التنفس أكثر صعوبة. لذلك، إذا كنت لا تريدين الخضوع لأي عملية جراحية فهناك عدة طرق غير جراحية لعلاج انحراف الأنف، فتعرفي على أبرزها.

طرق غير جراحية لعلاج انحراف الأنف

  • الليزر
  • الفيلر
  • المنظار

علاج انحراف الأنف بالليزر

إذا كان لديك انحراف بسيط في الأنف، يمكن أن تكون الجراحة بالليزر خياراً جيداً وفعالاً لك. وفي هذه الحالة، يتم تقويم الحاجز المنحرف عن طريق رأب الحاجز الأنفي بالليزر حيث يمكن أن تكون هذه التقنية مفيدة لتقويم الحاجز دون التسبب في أي ألم، مع نزيف أقل بكثير من العملية الجراحية وعملية شفاء أسهل.

علاج انحراف الأنف بالليزر

علاج انحراف الأنف بالفيلر

تستخدم الفيلر بشكل شائع لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ولكنها يمكن أن تساعد أيضاً في إعادة تصويب الأنف وإعادة تحديد طرف الأنف.

يمكن حقن الفيلر في الجزء العلوي من الحاجز الأنفي، وعلى طول جسر الأنف، مما يجعل الأنف يبدو أقل انحرافاً، لكن هذا لن يحسن التنفس أو أي مشاكل أساسية لانحراف الحاجز الأنفي، إلا أن الحقن يمكن أن يساعد النساء في معالجة المشاكل المتعلقة بمظهر أنفهم دون الخضوع لعملية جراحية.

علاج انحراف الأنف بالمنظار

عملية انحراف الأنف بالمنظار هي تقنية حديثة يتم استخدام المنظار لرؤية تجويف الأنف وتجليس الحاجز الأنفي. أثناء العملية، يقوم الطبيب بإدخال المنظار في أنفك، حيث يوجهها من خلال ممرات الأنف والجيوب الأنفية لرؤية أوسع حيث يمكن أن يساعد ذلك في تشخيص الحالات الصحية وعلاجها، وبالتالي يمنحك نتائج أسرع وأفضل في استئصال الغضاريف أو العظام. هذه التقنية تسمح للطبيب برؤية الهيكل العظمي بشكل أفضل لمعرفة أسباب الانحراف وأفضل الطرق لعلاجه.