كيف يتم فراكشنال ليزر الركب وهل يسبب أي أضرار وما هي نتائجه؟

كيف يتم فراكشنال ليزر الركب وهل يسبب أي أضرار وما هي نتائجه؟. الفراكشنال ليزر يعد من أحدث التقنيات لتقشير الجلد بالليزر، وهو إجراء طفيف التوغل مع وقت شفاء قصير وألم أقل ونتائج سريعة. تعاني بعض النساء من مشاكل جلدية في منطقة الركبة مثل تغيير لون الجلد أو الندبات، لذلك، لتجميل منطقة الركبة واستعادة شكلها الطبيعي يساعد الفراكشينل ليزر على علاج ذلك، فإليك كيف يتم فراكشنال ليزر الركب وأهم أضراره.

كيف يتم فراكشنال ليزر الركب

الفراكشنال ليزر طريقة غير جراحية فعالة تساعد على علاج مشاكل الجلد في الركب من خلال تقشير وإزالة الطبقة الخارجية من الجلد وإنتاج الكولاجين في الجسم الذي يساعد بدوره على تجديد مرونة الجلد. كما يساعد الفراكشنال ليزر على علاج تغير لون الجلد من دون التسبب بمخاطر حرق الجلد كما يحدث مع علاج الليزر التقليدي، حيث يتميز الفراكشنال ليزر بعلاج حروق الجلد الناتجة عن أشعة الشمس أو غيرها، كما علاج ندبات الركب.

ffhh

أضرار فراكشنال ليزر الركب

  • العدوى
  • التندب
  • بقع حمراء
  • تورم
  • التهاب الجلد
  • فرط تصبغ

أضرار الفراكشنال ليزر قليلة ولكن كأي علاج تجميلي قد يشمل بعض المخاطر أبرزها تورم واحمرار الركب بعد العملية بسبب أشعة الليزر الموجهة مباشرة على الجلد، ولكن سرعان ما ستختفي خلال أيام قليلة بعد العلاج. أيضاً التندب يعد من مخاطر هذا العلاج أيضاً حيث قد تتعرض بعض النساء لفشل الفراكشنال ليزر على جلدها لأسباب عديدة مما قد يترك ندبات صغيرة على الركب.

التهاب الجلد وفرط التصبغ من مضاعفات الفراكشنال ليزر، وهما أكثر شيوعاً على أنواع البشرة الداكنة، كما الإصابة بالعدوى تعد من أبرز المضاعفات للفراكشنال ليزر والتي قد تكون فيروسية أو بكتيرية.