نصائح يجب اتباعها بعد عملية زراعة الشعر للنساء لنتائج أفضل

نصائح يجب اتباعها بعد عملية زراعة الشعر للنساء لنتائج أفضل. لا يقتصر التخطيط لعملية زراعة الشعر على اختيار خبير يتمتع بخبرة واسعة في هذا الإجراء فحسب، بل يتضمن أيضاً توقعات واقعية حول عملية ما بعد الجراحة ومعرفة النصائح الأساسية التي عليك اتباعها للحصول على الشفاء الكامل. بعد عملية زراعة الشعر، تأكدي من معرفتك بكيفية العناية بالشعر المزروع حديثاً للحصول على نتائج فعالة ومضمونة، فإليك نصائح يجب اتباعها بعد عملية زراعة الشعر للنساء لنتائج أفضل.

عملية زراعة الشعر للنساء

زراعة الشعر التي تقدم حلاً دائماً لتساقط الشعر عند النساء، تتم من خلال استخراج وحدات البصيلات من المريضة، والتي تكون عادة في مؤخرة الرأس، ويتم زرعها في مناطق تساقط الشعر في فروة الرأس. ينتج عن هذا الإجراء، الذي يتم إجراؤه بأساليب طفيفة التوغل، نتائج ناجحة لدى النساء اللواتي يعانين من حالات تساقط الشعر الدائم.

نصائح بعد عملية زراعة الشعر للنساء

حافظي على رطوبة فروة الرأس

يجب أن يقدم لك جراحك جميع الأدوات الأساسية للحفاظ على بيئة رطبة لبصيلات الشعر المزروعة حديثاً. تشمل الأفكار الشائعة رش الشعر المتكرر بمحلول ملحي أو مرهم لحماية الشعر المزروع من الجفاف.

غسل الشعر يدوياً

بعد يوم أو يومين من استخدام المحلول، اغسلي شعرك يدوياً. بدلاً من غسل شعرك مباشرة تحت الدش، من الأفضل تقليل ضغط الدش واستخدام يديك لتنظيف شعرك بلطف. يجب استخدام شامبو لطيف ثم شطفه برفق باستخدام كوب من الماء الفاتر.

نصائح يجب اتباعها بعد عملية زراعة الشعر للنساء لنتائج أفضل

النوم شبه قائم

يجب أن تنام المرأة التي خضعت للتو لعملية زراعة الشعر في وضع شبه قائم لتجنب تأثير الجاذبية على شعرها. بدلاً من النوم بشكل مستقيم، يجب أن تتبع وضعية "الكرسي" أثناء النوم، بزاوية قائمة تبلغ حوالي 45 درجة، ويجب أن تبقى نائمة في هذه الوضعية لمدة 48 ساعة كاملة.

تجنب التمارين الشديدة

سيقلل تقييد التمارين البدنية الشديدة لبعض الوقت الألم والتورم، وتعتبر التمارين غير الهوائية مثل المشي والشد جيدة بعد زراعة الشعر. بعد 7-10 أيام، يمكنك تعزيز شدة التمرين تدريجياً خلال الأسبوع التالي. التعرق ليس عامل خطر لعمليات الزرع الجديدة، ولكن المجهود البدني المكثف سيزيد الألم والالتهاب.

تسريحة شعر منسدلة

اتبعي تسريحة شعر ناعمة منسدلة خلال الأيام الأولى من عملية زراعة الشعر، حيث يفضل أن يكون شعرك منسدلاً طوال الوقت على الأقل في الأسبوع الأول بعد العلاج. فسوف يؤدي فك ذيل الحصان والضفائر وما إلى ذلك إلى تقليل الضغط على الشعر المزروع حديثاً.

تجنب التعرض لأشعة الشمس

تجنبي تعريض شعرك المزروع لأشعة الشمس المباشرة في أول أسبوعين بعد زراعة الشعر. وإذا كان عليك الخروج فتأكدي من حماية رأسك من حروق الشمس المفرطة.