النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

خطوات عملية تجميل العيون وأهم أضرارها ونتائجها

خطوات عملية تجميل العيون وأهم أضرارها ونتائجها
1 / 2
خطوات عملية تجميل العيون وأهم أضرارها ونتائجها
2 / 2

خطوات عملية تجميل العيون وأهم أضرارها ونتائجها. مع تقدمك في العمر، تتمدد جفونك وتضعف العضلات التي تدعمها، نتيجة لذلك، قد تتجمع الدهون الزائدة فوق الجفون وتحتها، مما يتسبب في ترهل الحاجبين وتدلي الجفون العلوية وانتفاخات تحت عينيك. لذلك، عملية تجميل العيون تعد عملية فعالة وناجحة لإصلاح تدلي الجفون وتجميل منطقة العينين، فإليك خطوات عملية تجميل العيون وأهم أضرارها ونتائجها.

خطوات عملية تجميل العيون وأهم أضرارها ونتائجها

خطوات عملية تجميل العيون

إذا خضعت لعملية جراحية في الجفون العلوية والسفلية، فإن الجراح يعمل بشكل عام على الجفون العلوية أولاً. سيقطع الطبيب طول ثنية الجفن ويزيل بعض الجلد الزائد والعضلات وربما الدهون ويغلق الجرح.

أما على الجفن السفلي، يقوم الجراح بعمل شق أسفل الرموش مباشرة في التجعد الطبيعي للعين أو داخل الجفن السفلي، لإزالة أو إعادة توزيع الدهون الزائدة والعضلات والجلد المترهل ومن ثم إغلاق الجرح.

إذا تدلى جفنك العلوي بالقرب من حدقة عينك، فقد يقوم الجراح بإجراء رأب الجفن من خلال إجراء يسمى تدلي الجفون والذي يوفر دعماِ إضافياِ لعضلة الحاجب.

أضرار عملية تجميل العيون

  • العدوى والنزيف
  • عيون جافة ومتهيجة
  • صعوبة في إغلاق عينيك أو مشاكل أخرى في الجفن
  • تندب ملحوظ
  • تلون الجلد
  • عدم وضوح الرؤية مؤقتاً أو نادراً فقدان البصر

مخاطر عملية تجميل العيون قد تتضمن العدوى والنزيف، بالإضافة إلى صعوبة في إغلاق عينيك أو مشاكل أخرى في الجفن، كما الشعور بجفاف في العيون وتهيجها. أيضاً قد تشعر بعض النساء بتندب ملحوظ أو تغيير في لون الجلد بعد العملية، ونادراً قد تشعر بعدم وضوح الرؤية مؤقتاً أو نادراً فقدان البصر. لذل، تحدثي إلى طبيبك حول مخاطر الجراحة قبل العملية، لتحديد ما إذا كان هذا الإجراء خياراً جيداً أم لا لك.

×