مخاطر حقن سكلبترا للبشرة والوجه وأهم آثارها الجانبية

مخاطر حقن سكلبترا للبشرة والوجه وأهم آثارها الجانبية للحصول على أفضل النتائج. سكلبترا هو نوع فيلر يمكن استخدامه لاستعادة حجم الوجه المفقود بسبب الشيخوخة أو المرض حيث يساعد على علاج الخطوط العميقة والتجاعيد والطيات لإضفاء مظهر أكثر شباباً، فتعرفي على تفاصيل حقن سكلبترا للبشرة والوجه وأهم مخاطرها وآثارها الجانبية.

حقن سكلبترا للبشرة والوجه

Sculptra عبارة عن حشو جلدي يتم حقنه في الجلد للتخلص من التجاعيد العميقة في الوجه لإضفاء مظهر أكثر شباباً. كما أنه يُصنف على أنه محفز للكولاجين مما يساعد على استعادة التجاعيد والثنيات بالوجه تدريجياً، وينتج عن هذا مظهر أكثر نعومة وشباباً.

 يتكون النظام العلاجي المتوسط ​​من 3 حقن موزعة على ثلاثة أو أربعة أشهر. كما يوفر العلاج نتائج طويلة الأمد وذات مظهر طبيعي يمكن أن تستمر حتى عامين، وقد تلاحظين نتائج فورية، ولكن قد يستغرق الأمر بضعة أشهر لرؤية النتائج الكاملة لعلاجك.

مخاطر حقن سكلبترا للبشرة والوجه

  • احمرار الجلد
  •  بشرة حساسة
  •  ألم
  •  نزيف
  •   حكة
  • تورم وكدمات

مخاطر حقن سكلبترا للبشرة والوجه وأهم آثارها الجانبية

يمكنك توقع بعض التورم والكدمات في موقع الحقن بعد الخضوع لعلاج سكلبترا للبشرة والوجه. كما تشمل الآثار الجانبية الشائعة احمرار وتورم الجلد، والشعور بألم خلال أو بعد العملية، والتعرض لنزيف أو حكة.

أيضاً، تشمل الآثار الجانبية أن تصبح بشرتك حساسة بعد العلاج أو التعرض لحساسية على نوع الفيلر، مما قد يؤثر على جلدك. كما يجب عدم استخدام Sculptra من قبل النساء اللواتي لديهن تاريخ من التندب غير المنتظم أو أي حساسية من مكونات سكلبترا. ولا ينبغي استخدامه في موقع تقرحات الجلد أو حب الشباب أو الطفح الجلدي أو أي التهاب جلدي آخر.

لذلك، احرصي على استشارة طبيبك دائماً قبل الخضوع لأي علاج لتجنب حدوث أي مخاطر أو آثار جانبية.

النتائج بعد حقن سكلبترا

يمكن لمعظم النساء العودة إلى أنشطتهم الطبيعية مباشرة بعد حقن سكلبترا. وعادة ما يكون التورم والكدمات والآثار الجانبية الأخرى خفيفة وتهدأ البشرة في غضون أيام قليلة بعد العلاج. كما سيساعد القيام بما يلي على تسريع عملية الشفاء:

  • ضعي كمادات باردة على المنطقة المصابة لبضع دقائق خلال الـ 24 ساعة الأولى.
  • بعد العلاج، قومي بتدليك المنطقة لمدة 5 دقائق، 5 مرات في اليوم، لمدة 5 أيام.
  • تجنبي أشعة الشمس المفرطة أو التسمير حتى يزول الاحمرار والتورم.

النتائج ستكون تدريجية، وقد يستغرق الأمر بضعة أسابيع لرؤية التأثيرات الكاملة لحقن سكلبترا، كما أن النتائج تستمر لمدة تصل إلى عامين.