ما هي تقنية حقن اليدين بالبلازما وأهم ضرارها

أهم أضرار حقن اليدين بالبلازما وكيف تتم للحصول على أفضل النتائج. تعد حقن البلازما طريقة سريعة وبسيطة لتجديد شباب اليدين واستعادة مرونة الجلد وعكس آثار الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس، فإليك كيف يتم حقن اليدين بالبلازما وأهم أضرار هذه التقنية.

كيف يتم حقن اليدين بالبلازما

يمكن أن تفيد حقن البلازما الأيدي شديدة التجاعيد والبقع، وفقدان الحجم في اليدين مع ظهور الأوردة، كما أنه مفيد في تحسين مرونة الجلد. حقن البلازما في اليد يعد علاج سريع الشفاء حيث تساعد البلازما الخاصة بالمريض على استعادة مرونة ونشاط الجلد.

تتطلب العملية ما يصل إلى ساعة واحدة تحت التخدير الموضعي حسب المنطقة المراد علاجها. أثناء العلاج، الذي يتم سحب حوالي 30-60 مل من الدم من المريض وطرده بالطرد المركزي، ويتم ذلك لفصل البلازما والصفائح الدموية عن عناصر الدم الأخرى.

بمجرد تخدير منطقة العلاج بالتخدير الموضعي، يتم حقن البلازما في يد المريض لتقليل التجاعيد والتخلص من أي شوائب.

 حقن البلازما طريقة سريعة وبسيطة لتجديد شباب اليدين

أضرار حقن اليدين بالبلازما

العدوى بالفيروسات

في حين يتم اتخاذ قدر هائل من الاحتياطات عند حقن المريض بالبلازما، ويتم في الواقع اتباع إجراءات التعقيم المكثفة عن كثب لكل علاج، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تندلع العدوى بالفيروسات اوالميكروبات في المنطقة المصابة.

 لا يوجد تحسن في المنطقة المصابة

بعض المرضى لا يستجيبون لحقن البلازما بعد العملية، لذلك في بعض الأحيان تتألم بعض النساء ولا ترى تحسن في المنطقة المصابة حتى بعد فترة راحة طويلة بعد العلاج بالبلازما.

 رد فعل تحسسي

 يرفض جسم بعض المرضى العلاج ويتفاعلون بشكل سلبي مع حقن البلازما. هذا الضرر نادر، ولكن قد تعاني بعض المرضى من رد فعل تحسسي بعد العلاج،لذلك في هذه الحالة سيكون عليك استشارة طبيبك.

جلطة دموية

عادة، تتشكل جلطة دموية عندما يكون هناك تلف في بطانة الوعاء الدموي، مثل الجرح. ونظراً لأن حقن البلازما يستخدم فيها إبرة، فهناك احتمال أن يتضرر الشريان أو الوريد. فإذا حدث ذلك يحدث جلطة دموية ويتم علاجها مثل أي جلطة طبيعية.

 كدمات

قد يظهر كدمات حول الجلد بعد حقن اليدين بالبلازما، ولكن قد يكون هذا طبيعياً في الأول. ولكن إذا كانت كدمة عميقة وداكنة، فاحرصي على الاتصال بطبيبك لاستشارته.