أفضل طرق ووسائل علاج دوالي الساقين جراحياً وأهم نتائجها

أفضل طرق ووسائل علاج دوالي الساقين جراحياً وأهم نتائجها للتخلص منها نهائياً. يمكن أن يؤثر وجود عروق عنكبوتية أو دوالي في الساقين أكثر من مظهرك، حيث يمكن أن تسبب هذه الأوردة على نفسية المريضة بشكل سيء. كما تعرضك بعض الدوالي لخطر حدوث مضاعفات مثل جلطة دموية أو تقرحات مفتوحة في ساقيك. ولكن، هناك عدة علاجات تجميلية تساعدك على التخلص من أوردة الساق أو تلاشيها، وتقلل أيضاً من الأعراض مثل الألم والتعب. فإليك أفضل طرق ووسائل علاج دوالي الساقين جراحياً وأهم نتائجها.

طرق ووسائل علاج دوالي الساقين جراحياً

  • المعالجة بالتصليب
  • الليزر
  • الترددات الراديوية
  • جراحة الوريد بالمنظار

المعالجة بالتصليب

 المعالجة بالتصليب هو العلاج الأكثر شيوعاً لأوردة الساق يستخدمه أطباء الجلدية لعلاج الدوالي العنكبوتية والدوالي الصغيرة. يقوم طبيب الجلدية بحقن مادة كيميائية في العنكبوت أو دوالي الوريد، مما يؤدي إلى تهيج جدار الوريد، ثم يتم حقن مناطق مختلفة من الوريد. وبعد الحقن، قد يقوم طبيب الجلدية بتدليك المنطقة، ثم يتم وضع جورب ضاغط على كل ساق. فيتسبب العلاج بالتصليب في التصاق جدران الوريد ببعضها البعض، وبالتالي لا يمكن أن يتدفق الدم من خلاله، مما يحسن الدورة الدموية في الساق المعالجة ويقلل من التورم.

العلاج بالليزر

 يستخدم الأطباء تقنية جديدة في العلاج بالليزر لإغلاق الدوالي الصغيرة والأوردة العنكبوتيةيعمل العلاج بالليزر عن طريق إرسال دفعات قوية من الضوء إلى الوريد، مما يجعل الوريد يتلاشى ببطء ويختفي. فلا يتم استخدام شقوق أو إبر في هذا العلاج مما قد يكون مناسباً لعدد كبير من النساء

الترددات الراديوية

في أحد هذه العلاجات، يقوم طبيبك بإدخال أنبوب رفيع، قسطرة، في الوريد المتضخم ويقوم بتسخين طرف القسطرة باستخدام الترددات الراديوية أو طاقة الليزرعندما يتم سحب القسطرة، فإن الحرارة تدمر الوريد عن طريق التسبب في انهياره وإغلاقه. هذا الإجراء هو العلاج الأنسب للدوالي الكبيرة.

جراحة الوريد بالمنظار

 قد تحتاجين إلى هذه العملية فقط في الحالات المتقدمة التي تنطوي على تقرحات في الساق إذا فشلت التقنيات الأخرى. يستخدم الجراح كاميرا فيديو رفيعة يتم إدخالها في ساقك لتصور الدوالي وإغلاقها ثم يزيل الأوردة من خلال شقوق صغيرة.