أفضل الطرق لعلاج ندبات حب الشباب نهائياً

أفضل الطرق لعلاج ندبات حب الشباب نهائياً وتجديد شباب البشرة. قد يترك حب الشباب ندوباً على الوجه ومناطق أخرى من الجسم. ولكن ندبات حب الشباب لا يجب أن تكون دائمة، حيث أن بعض العلاجات الطبية يمكن أن تساعد في التخلص منها، سواء كانت الندوب سطحية أو غميقة، فإليك أفضل الطرق لعلاج ندبات حب الشباب نهائياً.

أفضل الطرق لعلاج ندبات حب الشباب نهائياً

  • الليزر
  • التقشير الكيميائي
  • المايكرونيدلينغ

الليزر

يستهدف الليزر الأوعية الدموية ويمكن أن يساعد في تفتيح الندبات المسطحة أو المرتفعة ذات اللون الوردي أو الأرجواني وتساعد على تسطيح الندبات المرتفعة. غالباً ما يستخدم الأطباء الليزر الجزئي أو ليزر ثاني أكسيد الكربون لعلاج ندبات حب الشباب.

بعد ذلك، سيتورم الجلد ويحمر، وقد ينزف لمدة تصل إلى 5 أيام ولكن سيختفي بعد ذلك. أيضاً، قد تحتاجين إلى ما بين 3 إلى 5 جلسات علاجية للحصول على أفضل النتائج والتخلص من الندبات نهائياً.

التقشير الكيميائي

يقوم طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بوضع محلول كيميائي على الجلد، يؤدي ذلك إلى ظهور البثور وتقشرها في النهاية، مما يؤدي إلى تكوين بشرة جديدة ومتجددة تكون عادةً أكثر نعومة من الجلد القديم.

عادة ما يسبب التقشير الاحمرار، وأحياناً التورم والقروح الباردة، لمدة تصل إلى 7 أيام. ولكن ما يميز هذا العلاج أنك ستحتاجين إلى جلسة واحدة فقط للحصول على أفضل النتائج.

ولكن يعد الليزر أكثر دقة، لذلك إذا لم ينجح التقشير الكيميائي للتخلص من ندبات حب الشباب، كثيراً ما يحاول الناس استخدام الليزر.

مايكرونيدلنغ

يستخدم المايكرونيلنغ الإبر الدقيقة لإنشاء ثقوب صغيرة في الطبقة العليا من الجلد. يحفز هذا الإجراء إنتاج الكولاجين، مما يساعد على تحسين الخطوط الدقيقة وملمس الجلد وبالتالي يساعد مع مرور الوقت على التخلص من ندبات حب الشباب.

يسبب المايكرونيلنغ احمرار الجلد ويستمر عادة بضعة أيام، كما ستحتاج معظم النساء من 4 إلى 6 علاجات ميكرونيدلنغ للحصول على أفضل النتائج.