الفرق بين عملية شد الجبهة الكلاسيكية وبالمنظار وما الأفضل بينهما

الفرق بين عملية شد الجبهة الكلاسيكية وبالمنظار وما الأفضل بينهما. عملية شد الجبهة هي إجراء يمنحك مظهر أكثر شباباً في المنطقة فوق العينين والجبهةتصحح هذه العملية تدلي الحواجب وتحسن الخطوط الأفقية في منطقة الجبهة التي عادة ما تجعل الشخص يبدو غاضباً أو حزيناً. هناك عدة طرق تجميلية للخضوع لهذه العملية، فإليك الفرق بين عملية شد الجبهة الكلاسيكية وبالمنظار وما الأفضل بينهما.

عملية شد الجبهة الكلاسيكية

عملية شد الجبهة الكلاسيكية تستخدم التخدير الموضعي على المريضة لإجراء العملية، حيث يقوم الطبيب بعمل شق خلف الأذن حتى الجزء العلوي من الجبهة وصولاً للأذن الأخرى لإزالة الدهون الزائدة وشد العضلات، وبالتالي رفع وشد الجلد. تساعد هذه العملية الجراحية على التخلص من تجاعيد الجبهة وخطوط العبوس وتمنحك نتائج أكثر شباباً.

عملية شد الجبهة بالمنظار

عملية شد الجبهة بالمنظار، والتي تسمى أيضاً بعملية شد الوجه بدون ندبات، تعد خيار فعّال وجيد لعملية شد الجبهة الكلاسيكية. تستخدم العملية لرفع موضع الحاجبين والجبهة، حيث تتم هذه العملية باستخدام أداة تنظيرية خاصة يتم إدخالها تحت جلد الجبهة من خلال جروح صغيرة خلف خط الشعر لشد العضلات في منطقة الجبهة. وتتم مراقبة جميع العمليات بواسطة كاميرا فيديو ميكروسكوبية، حيث تعد هذه الطريقة هي الأقل خطراً للمريض وأكثرها فعالية لشد الجبهة وإزالة التجاعيد العميقة التي تعبر الجبهة نحو الأنف.