نصائح قبل وبعد عملية إزالة حشوات الصدر وما هي فترة النقاهة

نصائح قبل وبعد عملية إزالة حشوات الصدر وما هي فترة النقاهة للحصول على أفضل النتائج. إزالة حشوة الثدي هي عملية جراحية لإزالة غرسات السيليكون أو المحلول الملحي. قد تخضعين للعملية لأنك تريدين التخلص من حشوات الثدي، أو يمكنك اختيار الجراحة لأن لديك مضاعفات مع الحشوات. أيضاً، في كثير من الأحيان، يختار الناس إزالة الغرسة لأن النسيج الندبي قد تصلب حول الغرسة، فإليك نصائح قبل وبعد عملية إزالة حشوات الصدر وما هي فترة النقاهة.

قبل عملية إزالة حشوات الصدر

قبل إزالة حشوة الثدي، سوف يمنحك الطبيب تعليمات محددة لمساعدتك على الاستعداد للعملية، وسيكون عليك ضبط الأدوية الحالية التي تأخذينها أو البدء بأدوية جديدة.

كما تجنبي الأدوية التي تزيد من مخاطر النزيف، مثل الأدوية المضادة للالتهابات أو بعض المكملات العشبية، والتوقف عن التدخين أو استخدام منتجات التبغ.

عادةً ما تكون إزالة حشوة الصدر عملية سريعة وآمنة، مما يعني أنه يمكنك المغادرة في نفس اليوم.

كما قبل العملية، سوف تحتاجين إلى ترتيب وسيلة مواصلات للعودة إلى المنزل.

بعد عملية إزالة حشوات الصدر

بعد العملية، ستتلقين تعليمات محددة لفترة التعافي حيث سيعلمك الطبيب بكيفية العناية بشقوقك، بالإضافة إلى قيود النشاط، والأدوية التي يجب تناولها.

كما لبضعة أسابيع، يمكنك ارتداء حمالة صدر داعمة خاصة أو لباس ضاغط لتقليل التورم. قد يكون لديك أيضاً أنابيب صغيرة تسمى المصارف الموضوعة تحت جلدك، وتضمن هذه الأنابيب تصريف السوائل الزائدة أو الدمعادة ما تخرج هذه المصارف بعد بضعة أيام ولكنها قد تبقى في مكانها لمدة تصل إلى 10 أيام أو أكثر.

في أول أسبوع إلى أسبوعين بعد الجراحة، ستحتاجين إلى تجنب بعض أنشطتك المعتادة، مثل القيادة. أثناء التعافي، سوف تحتاجين إلى الحد من النشاط الشاق ورفع الأشياء الثقيلة، حيث يعاني العديد من الأشخاص من إيلام أو وجع لمدة تصل إلى ستة أسابيع.